أغسطس 16, 2022

بدأ إنتاج سيارات مرسيدس- AMG ONE بعدد محدود من 275 نسخة

أعلنت شركة مرسيدس عن دخول سيارة AMG ONE الخارقة الجديدة المزودة بتقنيات قيادة الفورمولا 1 إلى سلسلة الإنتاج من أجل تسليمها للعملاء، بعدد إجمالي 275 وحدة فقط، بقوة تصل إلى 1063 حصان.

مرسيدس AMG ONE الخارقة

تجلب السيارة الرياضية الخارقة ذات المقعدين أحدث تقنيات القيادة الهجينة للفورمولا 1 في العالم من مضمار السباق إلى الطريق لأول مرة. محرك احتراق واحد وأربعة محركات كهربائية، مع سرعة قصوى تبلغ 352 كم/ساعة. يستجيب محرك V6 سعة 1.6 ليتر بشكل تلقائي أكثر لأوامر دواسة الوقود، في حين أن تجربة القيادة الإجمالية ديناميكية للغاية. بالإضافة إلى ذلك، فإن كهربة الشاحن التوربيني ومعالجات غاز العادم يوفر عزم دوران أعلى عند سرعات المحرك المنخفضة.

مرسيدس AMG ONE الخارقة

يتم الانتهاء من إنتاج السيارة الحصري يدويًا في إجمالي 16 محطة تجميع واختبار. تذكرنا العديد من خطوات العمل بإنتاج الساعات الفاخرة عالية الجودة: يتم أولاً تجميع بعض الأنظمة الفرعية مسبقًا واختبارها من أجل الوظيفة، ثم تفكيكها مرة أخرى، ثم يتم تركيبها أخيرًا في السيارة.

مرسيدس AMG ONE الخارقة

ينطبق هذا، على سبيل المثال، على الهيكل الأحادي المصنوع من ألياف الكربون بسقف ملتصق بالإضافة إلى جميع أجزاء الجسم القابلة للفصل، والتي تُصنع أيضًا من مادة خفيفة وثابتة ولكنها مكلفة أيضًا.

مرسيدس AMG ONE الخارقة

ثم يتم فحص جميع المقاسات بدقة وتعديلها حسب الحجم إذا لزم الأمر. هذه هي الطريقة الوحيدة لإنشاء نمط مفصل متساوي تمامًا. في هذه العملية، يجب على المتخصصين أن يأخذوا في الاعتبار الطلاء النهائي، الذي يضيف شماكة المادة الخاص به.

مرسيدس AMG ONE الخارقة

بالنظر إلى أن قياس جدار الكربون لا يتجاوز 1.2 ملم في مواقع معينة، فهذه مهمة صعبة للغاية ومتخصصة. بمجرد أن يتلاءم كل شيء معًا بشكل مثالي، يتم تفكيك الأجزاء بما في ذلك الأبواب وأغطية المحرك مرة أخرى ثم يتم رسمها يدويًا كسيارة يتم تعيينها لكل مركبة على حدة – وهذا يضمن تطابق اللون المثالي للمركبة بأكملها.

مرسيدس AMG ONE الخارقة

في خطوة التجميع التالية، يتم تجميع مجموعة نقل الحركة والجسم باللون الأبيض. تم اختبار المحرك التوربيني V6 سعة 1.6 لتر والبطارية عالية الجهد في بريكسوورث لضمان أمهك يتمتعون بصحة جيدة، وهي نفس العملية التي يتم إجراؤها مع وحدات الطاقة في الفورمولا 1 من مرسيدس.

لمحة عامة عن خطوات الإنتاج المنظمة في 16 محطة رئيسية:

مرسيدس AMG ONE الخارقة

المحطة 1 إلى 4: تجميع الأجزاء الميكانيكية وجميع مكونات الجهد المنخفض وكذلك تركيب مكونات مجموعة نقل الحركة الأساسية بما في ذلك كهرباء السيارة.

المحطة 5 إلى 6: تجميع البطاريات ذات الجهد العالي والتوصيلات عالية الجهد، والتشغيل التجريبي لمحرك الاحتراق والمحركات الكهربائية، وتشغيل السيارة.

المحطة 7: التركيب الداخلي.

المحطة 8: بدء تركيب ألواح الهيكل الخارجية والأبواب والأرباع. خلال هذه العملية، ألواح الهيكل الجاهزة، البطلينوس الأمامي، البطلينوس الخلفي، الألواح الربعية والأبواب، تلبي خط التجميع الرئيسي من منطقة التجميع الفرعية للمنشأة. هنا، أيضًا، يكمن التحدي الخاص في رغبات العملاء المختلفة جدًا في بعض الأحيان.

المحطة 9: استمر في التثبيت الخارجي. البطلينوس الأمامي والخلفي.

المحطة 10: التركيب النهائي للهيكل الخارجي.

المحطة 11: تجميع العجلات وألواح الأرضيات.

المحطة 12: ضبط العجلات والمصابيح الأمامية.

المحطة 13: مقياس قوة الأسطوانة لاختبار المركبة في جميع أوضاع القيادة.

المحطة 14: اختبار NVH رباعي الوظائف (ضوضاء، اهتزاز، خشونة)، ضبط دقيق إذا لزم الأمر.

المحطة 15: اختبار هطول الأمطار الموسمية.

المحطة 16: كابينة إضاءة مع فحص بصري لجميع الأسطح واختبارات الوظيفة الفنية لجميع المكونات.

في المجموع، يعمل أكثر من 50 متخصصًا في كل سيارة مرسيدس AMG ONE فردية. بعد كل محطة، يتم إجراء فحوصات جودة متعمقة بناءً على خصائص محددة، مما يؤدي إلى توثيق شامل لعملية الإنتاج.

مرسيدس AMG ONE الخارقة

مرسيدس AMG ONE الخارقة

مرسيدس AMG ONE الخارقة

مرسيدس AMG ONE الخارقة

مرسيدس AMG ONE الخارقة

مرسيدس AMG ONE الخارقة

مرسيدس AMG ONE الخارقة

مرسيدس AMG ONE الخارقة

 

أهم المقالات