أكتوبر 25, 2016

نصائح لا يمكن إهمالها للقيادة في فصل الشتاء

بدأ فصل الخريف وما هي إلا أشهر معدودة قبل إقترابنا من فصل الشتاء, وهذا الفصل يحمل معه الكثير من الأمطار والعواصف وربما الثلوج في الكثير من الدول.

طقس الشتاء المتقلب والقاسي يحوّل القيادة إلى ممارسة محفوفة بالمخاطر والمصاعب في الكثير من الأحيان خصوصاً للذين يتوجهون بشكل مستمر إلى الجبال أو لمن يقودون سياراتهم يومياً إلى أعمالهم خلال الطقس الماطر, ناهيك عن القيادة في ظروف ماطرة تكون فيها الطرقات في الكثير من الأحيان غير مجهزة بشكل جيد لمواجهة تقلبات الطقس مما يرفع من مخاطر القيادة ويؤدي في أحيان عديدة إلى حوادث سير.

ولكن من قال أن الشتاء بهذه الخطورة بالنسبة للقيادة خصوصاً إذا إلتزمت ببعض النصائح التي من شأنها أن تقيك وتقي من معك في السيارة من أخطار الحوادث أو إحتمال تعطل السيارة بسبب ظروف الطقس.

لذلك نضع أمامك بعض النصائح التي من شأنها أن تمنحك قيادة آمنة وأكثر فعالية أثناء الفصول الباردة القادمة وفي ما يلي أبرزها:

8قبل كل شيء، قم بربط حزام الأمان. فمن شروط السلامة الأساسية القيام بإستخدام أحزمة الأمان ومقاعد الأطفال في السيارات في جميع الأوقات. فهذا الشرط هو أفضل الدفاعات ضد اضرار حوادث السير. وهو شرط يشدد عليه القانون ويفرض غرامات على مخالفته.

هل عليّ إضافة المواد الغذائية إلى عدّة الطوارئ؟ لمعرفة الجواب إنتقل إلى الصفحة التالية<<

أهم المقالات