سبتمبر 08, 2015

كوارث محتملة على الطرقات المصرية.. احذروها

القيادة فن والفن إبداع ومن أجل أن تكون مبدعًا يجب أولاً توافر عوامل كثيرة مساعدة سواء في الشارع الذي تقود فيه أو جيرانك على الطريق من السائقين وصولاً إلى قوانين المرور ولافتاته.

في مصر هناك العديد من العوائق التي تمنع أو في أقل تقدير تعيق محترفي القيادة من ممارسة حرفتهم بشكل صحيح، ولكن المصريون تغلبوا على تلك العوائق ليس بإزاحتها ولكن بالتعود عليها.

ومن بين العشرات من المشاكل التي يواجهها قائدي المركبات يوميًا تم انتقاء أشياء قد تكون الأكثر شيوعًا في شوارع المحروسة من دون استثناء أو اختلاف ما بين حي وآخر أو محافظة وشقيقتها.

1- مطب مفاجئ

عادة تكون هناك لافتات قبل المطبات التي توضع على الطريق لأغراض مختلفة، لكن في شوارع مصر المطبات تكون مفاجئة للسائقين في كثير من الأوقات، المذهل في قضية مطبا مصر أن كثير منها يكون بالجهود الذاتية أي بفعل الأهالي والسكان فكل شخص يرى ضرورة في إنشاء مطب أمام منزله يفعل ذلك وبسهولة تامة.

2- حفر بالأسفلت

دور العلامات الإرشادية يكاد يكون غائباً في مصر، وهو الأمر الذي يتسبب في الكثير من الحوادث والجهود الذاتية تتدخل في محاولة لحل تلك المشكلة، فعندما يكون هناك حفر بالطريق يقوم السكان بوضع حجر أو قطعة خشب أمام الحفرة.

أهم المقالات