فبراير 08, 2016

ما هي الأخطاء التي يقع فيها السائق العربي أثناء القيادة؟

لا توجد أزمة أو اصطدام مروري من دون سبب وهو بطبيعة الحال بسبب الأخطاء التي يقع فيها السائق العربي على الطرقات، ولذلك سوف نوجز أهم التصرفات الخاطئة التي تعتبر الأكثر شيوعا على الطرقات والتي تحمل الكثير من المخاطر:

1- القيادة من دون انتباه:

من أكثر الأشياء التي تشتت انتباه السائق هو الحديث مع الآخرين سواء داخل السيارة أو عن طريق الجوال، عدا عن اختيار قنوات الراديو وغيرها من الأمور التي تؤدي الى الاغفال وعدم التركيز المطلق.

2- عدم ترك مسافة الامان

ان عدم التتابع القريب يهدف على بقاء القدرة على تدارك أخطاء سائقي المركبات الأخرى إذا حدثت، أو إيجاد المسافات المناسبة لتوقف السيارة عند الوقوف المفاجئ، إن أكثر فئة عمرية تشتهر بهذا الخطأ هم المراهقون.

3- تغيير المسارب من دون النظر في المرآة

انه الخطأ الأكثر خطرا ويسبب حوادث سير بالجملة، فكثير من السائقين لاسيما حديثي القيادة يعتقدون بما أن الطريق أمامهم خالية يمكنهم التنقل بين المسارب من دون الإلتفات للمرآة.

4- الإلتفاف بسرعة:

يخطئ الكثير من السائقين في كيفية التعامل مع المنعطفات أو الخروج لطرق فرعية، فيقومون بالالتفاف ثم الضغط على الفرامل أثناء عملية الالتفاف، فالتصرف بهذا الشكل لا يسمح بتفادي المركبات أو الأشخاص إذا وجودوا على الطريق.

5- السرعة المناسبة:

الخطأ الشائع هو القيادة بسرعة تزيد عن الحد المسموح للطريق، ويعتبر المراهقين من أكثر الفئات التي ترتكب هذا الخطأ. فيما أن القيادة ببطء شديد على الطرقات قد تؤدي إلى وقوع حوادث، فيجب الإلتزام دائما بالسرعة المحددة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

أهم المقالات