سبتمبر 18, 2014

ما أهمية الحصص التدريبية الإلكترونية من بي أم دبليو ؟

أكمل ما يناهز أربعة آلاف طالب في كليات التقنية العليا في مختلف مناطق الإمارات العربية المتحدة تدريب السلامة على الطرقات عبر الإنترنت الذي تطرحه مجموعةBMW الشرق الأوسط، والذي يشجّع على اعتماد عادات القيادة السليمة. وتشمل الحصّة الإلكترونية سبع وحدات مختلفة على مدى 30 دقيقة تتمحور حول مواضيع متعلقة بالسلامة على الطرقات.

وتدعم هيئة النقل والمواصلات هذه الحصة التي تشكّل جزءاً من المنهج التعليمي في كليات التقنية العليا للسنة الأكاديمية الجارية وجرى إعدادها بعد استطلاع أجرته BMW سلّط الضوء على ممارسات مقلقة في الإمارات العربية المتحدة حيث لا يلتزم الكثير من الشباب والركّاب بتعليمات السلامة على الطرقات.

فلم يعترف سوى ثلث المشاركين في الاستطلاع بعدم ربط حزام الأمان. وعلى الرغم من أن 44% من الطلاب تعرّضوا لحوادث بدون وضع حزام الأمان، قال 72% منهم إنهم لم يضعوا حزام الأمان على الإطلاق أو سوى في بعض الأحيان. وصرّح 85% منهم أنهم يعتقدون أن حزام الأمان يضرّ بهم عوضا عن إفادتهم.

وعلى الرغم من أن مجموعة BMW أطلقت حملة “تيقّظ. تحيا” في الإمارات العربية المتحدة عام 2010 التي تغطي جميع جوانب السلامة على الطرقات، لا تزال تشعر بأن أزمة أحزمة الأمان تشكّل المشكلة الأكبر التي يجب معالجتها للحؤول دون وقوع إصابات أو ضحايا على الطرقات.

أهم المقالات