نوفمبر 09, 2014

لأبناء الخليج: هكذا تواجهون العواصف الرملية أثناء القيادة!

تعتبر العواصف الرملية من أصعب الظروف التي قد يواجهها السائق أثناء قيادته، اذ للأتربة تأثيرها الكبير على الرؤية وعلى أداء السيارة أيضا مما قد يؤدي الى أضرار وخيمة.

بداية، يعتقد الكثيرون من أبناء الخليج أنه ليس للعاصفة الرملية أي مخاطر فهي من أكثر الأسباب التي قد تعرضكم للحوادث الضخمة اذ ان للأتربة والرياح تأثيرها على اتزان السيارة مما قد يؤدي الى انقلابها بحالة السرعة الزائدة لذلك ينصح بعدم السرعة والقيادة بتأني الى حين انتهاء العاصفة.

كما يتوجب عليك خفض الاضاءة البعيدة اذ انها لن تتيح لك الرؤية الواضحة لذلك ينصح باستخدام المصابيح المخصصة للضباب أو حتى الاضاءة التقليدية بدرجة ضعيفة. بالاضافة الى أنه يستحسن اغلاق النوافذ باستثناء واحدة للحفاظ على توازن السيارة مما يضمن لك متانة أكبر على الطرقات.

والجدير بالذكر، أن في حالة تحميل سيارتك أي بضاعة فيستوجب اغلاق الصندوق جيدا أو ربطها وذلك لابعاد امكانية سقوطها التي قد تسبب حوادث مرعبة. كما يتوجب التقيد بتعليمات المرور اثناء قيادة السيارات وعدم التهور في زيادة السرعة خاصة في ظل التقلبات الجوية والعواصف الترابية وتـدني مستوى الرؤية الأفقية وأخذ الحيطة والحذر في هذا الشأن.

يشار الى ضرورة الحذر في حالة وجود كثبان رملية على الطرق السريعة عبر تخفيف السرعة واعطاء اشارة لباقي السائقين وذلك حرصا على عدم وقوع حوادث ضخمة.

يشار الى ضرورة التأكد من أداء المساحات اذ قد تتجمع حبات من الرمل على زجاج السيارة مما قد يعيق الرؤية، بالاضافة الى تنظيف فلاتر التكييف يوميا.

أهم المقالات