أكتوبر 21, 2014

للحفاظ على سلامتك.. ابتعد عن هذه السيارات الخطيرة (صور)

لا يخفى على أحد الشغف نحو السيارات رباعية الدفع، فهي ذات قدرات خارقة تتيح الاستمتاع بلذة القيادة الجنونية والقيام بأقوى المغامرات. ولكن من غير المعلوم، فقدان العديد من الشركات الى ضمانات السلامة مما قد يعرض حياتك للمصائب، لذلك نقدم لك مجموعة من أخطر السيارات التي يجب الحذر منها:

في المرتبة الأولى من هذه القائمة، تأتي “دودج RAM 1500” وهي شاحنة رباعية الدفع تعاني من مشاكل الانقلاب وعدم الموازنة أثناء السير مما قد يعرض السائق للعديد من المخاطر. يذكر أن طراز 2007 وما قبل هو الأكثر خطورة على السلامة.

ومن ثم، تأتي “شيفروليه كولورادو” وهي شاحنة صغيرة اعتقد الكثيرون انها قادرة على تجاوز الجبال والمطبات الرملية الا انها اثبتت فشلها في هذه المهمة فهي غير مقاومة للصدمات الخلفية.

ويضاف على هذه القائمة، كل من “مازدا سي أكس – وسي أكس-9 ” فهما من أحجام مختلفة الا ان الانقلاب والصدمات الجانبية تعتبر المشكلة الأساسية فيهما.

ولسيارة “نيسان باثفندر” نصيبها السيء من هذه القائمة، فهي سيارة عائلية ذات امكانيات ضعيفة بمقاومة الصدمات والحفاظ على التوازن أثناء السرعة المتوسطة.

وفي المرتبة الخامسة، نجد سيارة “جيب رانجلر” التي جعلها هيكلها الضخم والكبير ضمن أخطر السيارات اذ ان عدم مناسبة ارتفاعها مع حجمها وضعها في دائرة الانزلاق والانقلاب المفاجىء.

وأخيرا، تأتي سيارة “سوزوكي SX4” التي تتميز بسعرها المنخفض وخلوها من معايير السلامة والأمانة، فهي غير قادرة على مقاومة الصدمات الخلفية والجانبية كما أنها معرضة للانقلاب الدائم على الطرقات التي تستلزم سرعة كبيرة أو متوسطة.

أهم المقالات