يونيو 13, 2016

كيف تقوم برحلة آمنة مع أطفالك في السيارة

هل ستقوم برحلة برية خلال هذا الصيف؟ في حال كنت ستقوم بذلك فأنت لست وحيداً. إذ وجدت دراسة قامت بها “تريب أدفايزور” أن 89 في المئة من المستطلعين يخططون لقضاء إجازة حيث يتخذ وجهتهم العديد من السائقين الآخرين. ولا بد أن يكون بينهم الكثير من الناس الذين يقودون سياراتهم في رحلة نحو وجهة معينة وعلى متن سياراتهم أطفال.

قبل البدء في تصور لحظات تململ الأطفال داخل الميني فان وتساؤلاتهم التي لا تنتهي حول موعد الوصول إلى الوجهة، عليك أن تعرف أنه يمكن لرحلتك مع أطفالك أن تكون خالية من عوامل التململ والإزعاج والضجر التي تؤدي إلى التوتر أثناء القيادة.

كل شيء يتعلق بالحقيقة في تعديل توقعاتك والتخطيط قدر ما تستطيع مسبقاً لمواجهة هذه التوقعات.

ومع أخذ ذلك في عين الاعتبار إلق نظرة على النصائح التالية للتأكد من أنك وعائلتك ستستمتعون برحلة سلسة ومريحة وإن كانت طويلة:

5- قم بفحص السيارة

لا أحد يريد أن يتعامل مع الضغوط والمشاكل المفاجئة في السيارة لكن الأمور التي تطرأ قد تصبح كارثية مع وجود لأطفال في السيارة. لذلك وتجنباً لأي طارئ، تأكد من أن اطارات سيارتك (بما في ذلك قطع الغيار) هي في حالة جيدة، وأن كل شيء من مساحات الزجاج الأمامي إلى نظام التكييف إلى ما هنالك من أمور هي في حال جيدة ولن تسبب لك أي مشاكل.

4- تأكد من تأمان إجراءات سلامة مقاعد الأطفال

يجب فحص مستوى الأمان في المقاعد قبل الرحلة لضمان انها مثبتة بشكل صحيح. وفي حال لم تكن خبيراً في هذه الأمور يمكنك الإستفسار عن كيفية وضع مقاعد الأطفال بشكل آمن عبر مواقع مخصصة متواجدة على الإنترنت أو عبر سؤال ذوي الإختصاص كرجال الإطفاء والإسعاف.

لكن ذلك لا يكفي… لمعرفة المزيد حول التحضير لرحلة أكثر سلاسة مع أطفالك إنتقل إلى الصفحة التالية<<

أهم المقالات