أكتوبر 30, 2014

إحذر جلوس الشريك بجانبك أثناء قيادة السيارة!

لا يخفى على أحد أن لقيادة السيارات وطأتها على الأشخاص، فهي تتطلب الكثير من الدقة والمسؤولية العالية للحفاظ على السلامة العامة. ويعود هذا التوتر الى عدة أسباب لا يمكن ايجازها بأفكار بسيطة، الا أن دراسة بريطانية استطاعت اثبات معلومة مدهشة في هذا الخصوص.

فقد تم اثبات معلومة تتيح لك البعد عن الحبيبة أثناء القيادة، اذ أن وجود الشريك بجانبك يزيد من التوتر بنسبة أربعة أضعاف أكثر من قلق القيادة الطبيعي.

وقد توصلت الدراسة الى أن القيادة بجانب شريك العمر يقلل من الهدوء بنسبة 65% مما يرفع امكانية ارتكاب الحوادث بشكل كبير وواضح.

يذكر أن العديد شكك في هذه الدراسة واعتبر محاذاة أي شخص أثناء القيادة يرفع من نسبة التوتر، الا أن الرد عليهم جاء بالجملة التالية: “25 % من السيدات يشعرن بالهدوء في حال وجود أطفالهن معهن في السيارات.

خبر ذات صلة: أيها الرجال.. إحذروا من 7 أنواع من النساء !

يذكر أن 32 % من النساء يشعرن بالهدوء عند مجاورة الشريك لهن أثناء القيادة، أما الرجال الذين هم أقل توترا في هذه الجهة فترتفع نسبة الهدوء إلى 43 %.

وأشارت الدراسة الى أن جلوس الشريك بجانب السائق أثناء القيادة في الزحمة المرورية يرفع التوتر الى نسبة 18 %، بينما تنخفض الى 8% في الطرقات السريعة والهادئة.

ويلاحظ أن هذه الدراسة تشكل صدمة للكثيرين ومهربا أيضا، اذ انها ذريعة يمكن الأخذ بها لمواجهة الشريك، فهي مبنية على معطيات مثبتة ومنطقية.

والجدير بالذكر أن جلوس الشريك يرفع التوتر العصبي الذي يكون موجودا عند السائق أصلا، ولا يسببه بالمطلق.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

بين وكيل الشركة ومراكز الصيانة.. أين يجب اصلاح سيارتك !؟

السر وراء اختلاف قوة السيارة من منطقة الى اخرى

معلومات قد تبعدك عن الوسائد الهوائية في السيارات

أهم المقالات