أكتوبر 17, 2014

استمتع بالرحلات الطويلة عبر سيارة آمنة وسليمة!

مما لا شك فيه روعة الرحلات الطويلة لاسيما الذهاب الى الصحراء وممارسة أروع النشاطات التشويقية التي تحمل الكثير من الجنون والسعادة. ولكي تحافظ على هذه اللحظات وتضمن عدم تحولها الى ساعات من الألم والتعاسة، عليك الانتباه الى بعض الأمور المرتبطة بسيارتك.

فالذهاب بسيارتك الى رحلة طويلة قد يعرضها للتوقف المفاجىء أو للعديد من المشاكل التي يجب الانتباه منها، لذلك نقدم لك مجموعة من الخطوات والارشادات الضرورية قبل الشروع في الرحلة.

بداية عليك بتفحص مستوى المياه ومدى وصوله الى دائرة التبريد، وذلك حرصا على عدم ارتفاع حرارة المحرك.

ومن ثم قم بالتأكد من سلامة البطارية، فبالرغم من عدم وجود طريقة دقيقة للاختبار الا انه اذا تجاوز عمر بطارية سيارتك الأربع سنوات فهذا يوجب تبديلها قبل الشروع في الرحلة.

كما عليك موجب الذهاب الى مركز الصيانة لاختبار مكونات أنظمة التعليق والتوجيه، أو أن تقوم بمراقبة أي اهتزاز في السيارة أثناء السير أو انحارفها الى جهة معينة بشكل ملحوظ.

وينصح بتغيير مرشح الهواء حتى لو لم ينتهي عمره الافتراضي فذلك سيضمن لك سلامة الرحلة. بالاضافة الى ضرورة تفحص السوائل من زيت المكابح والمحرك لتتجنب أي عطل أو خلل تقني في السيارة.

ويشار الى وجوب الانتباه الى سلامة الاطارات لجهة عمرها الافتراضي، ضغط الهواء، مناسبتها للظروف المناخية، وذلك حرصا على سلامتك أثناء القيادة السريعة في الرحلة.

ويتوجب عليك عدم وضع الأمتعة على سطح السيارة اذ انه يرفع من درجة مقاومة الهواء للسيارة مما سيتطلب استنفاذا للوقود.

ويذكر أنه لا بد من الانتباه الى سلامة أنظمة الاضاءة والمساحات وقدرتها، كما أنه من المستحسن تبديلها لتحافظ على الرؤية السليمة والواضحة.

أهم المقالات