ديسمبر 22, 2014

أصبح بإمكانك ركن سيارتك بواسطة ساعة اليد! (فيديو)

من الواضح انتشار تقنيات القيادة الذاتية بشكل كبير في عالم السيارات، حيث انها أصبحت العناوين الرئيسية لغالبية التقارير الصحفية والاخبارية، الأمر الذي يعزز أهمية هذا النوع من التقنيات الذي يلقى اهتماما واسعا لا يمكن تصديقه.

وفي هذا السياق، يبدو أن شركة “بي أم دبليو” ستقلب الموازين لصالحها وتأخذ هذه التقنية الى درجات عالية من التطور المعتاد على هذه الشركة الالمانية التي تحافظ على مركزها منذ أعوام عديدة.

فقررت هذه الشركة الكشف عن ميزة “Remote Valet Parking Assistant“، في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي CES 2015 الذي يقام الشهر المقبل في الولايات المتحدة الأميركية، مما يوجب علينا الكشف عن تفاصيل هذه التقنية المثيرة للاهتمام.

فستزود الشركة سياراتها بخدمة “ريموت فاليت باركينيج أسيستنت” من أجل تعزيز مفهوم القيادة الالية عبر تمكين المركبات من ركن نفسها بضغطة زر من ساعتك الذكية حيث ان هذه الخدمة تقوم على الترابط بين السيارة وتطبيق على الساعة الذكية مما يدل على أهمية هذا الابتكار من الناحية التقنية.

وستتميز هذه الخدمة بانها تبحث عن المساحة الكافية للركن من ثم باستطاعتك النزول لتتابع سيرها ذاتيا، ومن ثم تعود اليك بعد توجيه الامر بواسطة ساعة اليد لديك.

يشار الى انه لم يعلم مطابقة هذه التقنية على نظام محدد في الساعات الذكية أم لا، ومن المنتظر اطلاقها بنسخة انتاجية في المعرض ومن ثم يتم توزيعها في الاسواق بحلول العام 2020 وذلك بسيارات مزودة بها عند التصنيع.

أهم المقالات