أكتوبر 17, 2018

أبرز المنافسات لبي ام دبليو الفئة الثالثة الجديدة

قامت شركة بي ام دبليو بإطلاق الجيل الجديد من طراز بي ام دبليو الفئة الثالثة خلال فعاليات معرض باريس للسيارات لعام 2018، وجود المنافسين يدفع أي شركة لتقديم أفضل ما لديها من إمكانيات.

اليكم أبرز منافسين بي ام دبليو الفئة الثالثة بجيلها الجديد.

بي ام دبليو الفئة الثالثة

1 – ألفا روميو جوليا

من منافسين بي ام دبليو الفئة الثالثة ألفا روميو جوليا تم اطلاقها منذ عام 2016 علما أنها تتمتع بطابع رياضي مميز، تتوفر بخيارين للمحركات أحدهما رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر فيما أن الآخر هو بسعة 2.9 ليتر ومكون من 6 إسطوانات بشكل V6 مع زوج من شواحن التيربو مما يعمل على إنتاج 500 حصان ويتوفر في فئة القمة كوادريفوليو.

بي ام دبليو الفئة الثالثة

2 – أودي A4

على الرغم أن أودي A4 تندفع بالعجلات الأمامية إلا أن ذلك لا يمنعها من تشكيل منافسة جدية لسيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة خاصة أن طراز S4 يتمتع بمحرك V6 بسعة 3.0 ليتر قادر على انتاج 354 حصان.

بي ام دبليو الفئة الثالثة

3 – مرسيدس-بنز الفئة C

يمكن تشبيه المنافسة بين كل من مرسيدس-بنز و بي ام دبليو الفئة الثالثة بكل من فريقي كرة القدم ريال مدريد وبرشلونة حيث أنه لا يوجد أي فئة إلا وتتنافس كلا العلامتين بها، للرد على إطلاق الجيل الجديد من بي ام دبليو الفئة الثالثة تم اجراء تحديثات عديدة على غريمتها مرسيدس-بنز الفئة C للإستمرار بالمنافسة.

بي ام دبليو الفئة الثالثة

4 – إنفينيتي Q50

تتوفر إنفينيتي Q50 بخيارين من المحركات الأول هو مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر وشاحن تيربو بقوة 210 حصان، الخيار الآخر هو V6 بسعة 3.0 ليتر ينتج 300 حصان ويوجد نمط سبورت الأقوى بذات السعة لكن بقوة 400 حصان.

تتوفر إنفينيتي Q50 بخياري الدفع الخلفي أو الرباعي مما يجعلها تشكل منافسة لبي ام دبليو الفئة الثالثة.

بي ام دبليو الفئة الثالثة

5 – جاكوار XE

بفضل النهج التصميمي الحديث لدى شركة جاكوار تتمتع جاكوار XE بكافة المؤهلات التي تمكنها من منافسة بي ام دبليو الفئة الثالثة منها الدفع بالعجلات الخلفية أو الأربعة، يوجد أيضا خيارين للمحركات أحدهما رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر مع شاحن تيربو ينتج إما 247 أو 296 حصان حسب النمط وإعدادات الضبط، المحرك الآخر هو بسعة 3.0 ليتر V6 ينتج 380 حصان بفضل وجود شاحن سوبر تشارجر.

بي ام دبليو الفئة الثالثة

6 – لكزس IS

تمكنت كل من شركتي لكزس وإنفينيتي منذ انطلاقهما في تسعينيات القرن الماضي من تشكيل منافسة جدية للعلامات الألمانية، تتوفر لكزس IS بخيار المحرك رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر مع شاحن تيربو مما ينتج 240 حصان أو الخيار الأكبر 3.5 ليتر المكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسحب عادي مما يعمل على توليد 311 حصان، يوجد أيضا خياري الدفع الخلفي أو الرباعي لمنافسة بي ام دبليو الفئة الثالثة.

في النهاية هل ستفضلون اختيار أحدى هذه السيارات في القائمة أو بي ام دبليو الفئة الثالثة ؟

أهم المقالات