يونيو 29, 2016

كل ما لا تعرفه عن جيب رانغلر الجديد

هل تعلم ماذا يعني اسم رانغلر؟

هو راعي البقر المسؤول عن الخيول، وهو ما يذكرنا على الفور بالأنشطة الرائعة خارج المنزل بالغرب الأميركي والشعور بالحرية الذي ينبع من هذه الأنشطة.

بلغة جيب، تعتبر رانغلر في الواقع آلة للمتعة والحرية، الأمر الذي يعكس من خلال طابعها أسلوب حياة عملائها، الموجه نحو السيارات الأصلية والمميزة ذات الشخصية القوية. وعندما يمتلك شخص ما رانغلر، يعرف الجميع أنه أو إنها على استعداد لاستكشاف واتباع روح المغامرة، وعلى استعداد للاستمتاع بسياراتهم، وفوق كل ذلك أنهم ليسوا خائفين من القيادة على طرق غاية في الصعوبة.

يتم تقديم تشكيلة جيب رانغلر وجيب رانغلر أنليمتد في ثلاثة طرازات هي سبورت وصحارى وروبيكون. ويتم تجهيز رانغلر بمحرك بنزين V6 قوي سعة 6.3 لتر وتبلغ قوته 284 حصاناً وبعزم دوران يبلغ 347 نيوتن متر ويقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي من خمس سرعات.

جيب رانغلر، الذي تم هندسته للانطلاق فوق أصعب الدروب بالطرق الوعرة، هو نتاج 75 عاماً من الريادة في تطوير نظم الدفع الرباعي. وأنظمة الدفع الرباعي المتوفرة بمركبة جيب رانغلر وجيب رانغلر أنليمتد هي كوماند تراك Command-Trac ، بعلبة تروس من سرعتين مع نسبة تعشيق منخفضة النطاق4.0:1 ، ونظام روك تراكRock-Trac الذي يتم تجهيزه على طراز روبيكون فقط، وأقفالTru-Lock محاور أمامية وخلفية كهربائية.

ويضمن جسم رانغلر على هيكل إطار وهندسة التعليق، نظام تعليق أمامي وخلفي متعدد الحلقات مع أذرع، أداء استثنائياً على الطرق الوعرة، بالإضافة إلى النهج العدواني والقدرة الهائلة على اجتياز المياه والارتفاع عن مستوى الأرض. ويتم اعتماد براعة رانغلر بشارة جيب تريل ريتد Jeep Trail Rated ، التي تؤكد قدرة المركبة على أداء مجموعة متنوعة من التحديات على الطريق التي يمكن تحديدها في خمس فئات: الجر، الارتفاع عن الأرض، المناورة، الوضع المفصلي واجتياز المياه.

ويعتبر طراز رانغلر الحالي السليل المباشر لمركبة ويليز أوفرلاند 1941 الأصلية ، ويجمع بين القدرات التي لا مثيل لها على الطرق الوعرة وبين المتعة التي توفرها أول مركبة رياضية متعددة الاستخداماتSUV والوحيدة المكشوفة المتاحة في السوق. ويشتمل الطراز على سقف من القماش قابل للطي والإزالة Sunrider® ، وسقف مكشوف Freedom Top® ، وسقف صلب من ثلاث وحدات، وسقف ثنائي يتكون من سقف لين وسقف صلب.

ويعبر طراز رانغلر عن قيم جيب الأكثر أصالة، وعلى الرغم من أنه قد تطور من حيث القيادة على الطرق الوعرة والأداء الوظيفي، فإنه حافظ دائماً على تصميمه الخالد الذي لا تخطئه عين. وقد حافظ جيب رانغلر، منذ طرحه، دائماً على فلسفته وشكله، مع مصابيح أمامية كلاسيكية مستديرة، وواجهة ذات سبع فتحات، وفتحات عجلات شبه منحرفة ومفصلات مكشوفة وزجاج أمامي يطوى لأسفل وأبواب قابلة للإزالة وقضيب رياضي – وكلها سمات مميزة لطراز رانغلر الحالي.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا ترفعون فعالية أجهزة التكييف في سياراتكم

تعلم معنا كيفية شحن بطارية السيارة مع او من دون أدوات

أجزاء مهمة في سيارتك.. إذا أهملتها فأنت في خطر !

خطوات مضمونة لبيع سيارتك القديمة والتخلص منها

أهم المقالات