يوليو 15, 2014

بالفيديو: أودي Q7.. تجهيزات قياسية أكثر من أي وقت مضى

في اللحظة التي وطأت فيها قدم أودي Q7 أرض أسواق منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى تمكنت هذه السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات SUV من احتلال مكانة متقدمة في فئتها، بفضل تصميمها الجريء، مقصورتها الرحبة، تقنياتها المتطورة بالإضافة إلى تأديتها الرياضية على مختلف الطرقات، ولا ننس أنها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تلبي متطلبات العائلة ورجال الأعمال.

واليوم، تطل أودي Q7 بحلّة جديدة وشخصية جذابة أكثر من أي وقت مضى، ليس هذا فحسب.. بل أضحت أكثر فعاليةً، أكثر تألقاً، وأقل استهلاكاً للوقود مع نسب متدنية جداً لانبعاثات غاز العادم.

تتوفر مع لمحات متجددة على جسمها الخارجي، الأمر الذي يعزز من شخصيتها المتميزة، لغتها الديناميكية، وثقافتها الرياضية. تقنياتها وصلت إلى حدود جديدة تلبي متطلبات السائق والركاب والبيئة على حد سواء، الأمر الذي يجعل من Q7 الجديدة سيارة رياضية متعددة الاستخدامات يحتذى بها في فئتها.

التصميم الخارجي يعكس الكثير من معاني الفخامة والتأدية المتفوقة، كما تضفي الخطوط المتجددة حضوراً رياضياً يحبس الأنفاس نابع عن تصميم المقدمة الهجومية، حيث ارتسمت ملامح جديدة أكثر عنفواناً على شبك التهوئة، المصد الأمامي، وعلى مصابيح الزينون الأمامية المعززة بمصابيح ثنائية الانبعاثات LED تعمل في وضح النهار.

بالحديث عن المقصورة الداخلية، فهي لا تزال محافظة على رحابتها المعتادة وعلى عملانيتها القصوى مع إمكانية استيعابها لسبعة ركاب من خلال ثلاثة صفوف وثيرة للمقاعد، بالإضافة إلى توافر حيز ممتاز للأمتعة يصل إلى حدود الـ 2,035 ليتر.

ولتكون شامخةً دائماً بين بنات فئتها، فقد زودت جعبة أودي Q7 الجديدة بكم كبير من التجهيزات القياسية المتميزة على غرار: نظام Servotronic “سيرفوترونيك” (نظام التحكم بمستوى استجابة عجلة القيادة)، نظام تكييف أوتوماتيكي في أربع مناطق، مقاعد وثيرة مكسوة بالجلد الفاخر، مع تحكم كهربائي ودعامات خاصة لأسفل الظهر في الصف الأمامي من المقاعد، صيانة مجانية لمدة 5 أعوام، أكياس هوائية للصف الخلفي من المقاعد، خاصية تثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX والكثير غيرها، حسب اختيار العملاء لمواصفات المحرك.

تطرح أودي الشرق الأوسط محركات جديدة في سيارتها الرياضية المتعددة الاستخدامات Q7 بهدف توفير مزيداً من الأداء والفعالية حيث أصبحت Q7 متوفرة في أسواق المنطقة بمحركي بنزين يتألفان من 6 اسطوانات على شكل V معززان بشاحن سوبرتشارجر إنما بقوى مختلفة في كل من المحركين. هذا بالإضافة إلى توافر الجيل الثاني من محركات التوربو ديزل 4.2 V8 TDI ومحرك القمة V12 TDI.

كما تجدر الإشارة إلى أن جميع المحركات المتوفرة في Q7 تتمتع بتقنية الحقن المباشر للوقود وتقنية استعادة الطاقة الناتجة عن عملية الكبح. كما زودت محركات الست والثمان اسطوانات بعلبة تروس تيبترونيك جديدة مكونة من 8 نسب أمامية تساهم في خفض استهلاك الوقود بنسبة 5 بالمئة تقريبا.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟
هكذا أعادت التكنولوجيا بول ووكر الى الحياة
اليك الطريقة الأسرع والأبسط لمعرفة حالة المحرك في سيارتك
نصائح لكشف ألاعيب الميكانيكي وعدم الوقوع بالفخ

أهم المقالات