أكتوبر 23, 2014

كاديلاك إسكالايد 2015.. عصر جديد من الرقي والفخامة

الجيل الجديد من إسكالايد، نقطة تحول نحو التميز والتألق على شتى الصعد، من التصميم والتصنيع إلى أدق التفاصيل. فمهمة الارتقاء برمز أميركي من هذا العيار إلى آفاق جديدة غير مسبوقة لم تكن، قبل الآن، إلا مجرد خيال خصب مفعم بالحياة لأحد أبرع المصممين. أما اليوم، فنقول لكم: “أهلا بكم إلى عالم كاديلاك.. عالم إسكالايد”.

أتى التصميم الداخلي ليعبر عن التميز والتفرد التي تنطوي عليها كل التفاصيل، إذ أن عملية صنعه فرضت استخدام أفضل المواد وأرفعها على الإطلاق، استقدمت من جميع بقاع العالم. تتميز المركبة بعجلة قيادة قابلة للتدفئة غلفت يدويا بالجلد وخيطت بدرزات متعاكسة لتعطي سيارتك لمسة إنسانية، بالإضافة إلى المقاعد المريحة من الجلد التي تضفي عليه رونقا وجمالا.

يمثل إسكاليد، بفضل زجاجه الأمامي العازل وأبوابه ذات العزل ثلاثي الطبقات، إلى جانب نظام Bose® التفاعلي لإلغاء الضجيج، أهدأ سيارة على الإطلاق. فتكنولوجيا Bose® التفاعلية تقيس مستويات الضجيج غير المرغوب فيها داخل المقصورة وتقوم على إثر البيانات التي تجمعها ببث ذبذبة من خلال السماعات من شأنها تقليص صوت قوة المحرك.

وللمرة الأولى، تتضمن إسكاليد نظام CUE بشكل قياسي. وتستخدم الشاشة الوسطى قياس 8 إنش، تقنية اللمسة التكيّفية والتعرف على الأشكال، ما يسمح باللمس والسحب بشكل يشابه الهواتف والألواح الذكية. ويستخدم CUE حساسات قريبة لتفعيل الخيارات وأدوات التحكم العامة بمجرد اقتراب يد المستخدم.

وتتضمن لوحة العدادات شاشة رقمية لمركز معلومات السائق قياسية وقابلة للتعديل وعالية الدقة من قياس 12.3 إنش، تقترن مع نظام CUE للمعلومات والترفيه. ويتم عرض البيانات الرئيسية أيضاً على الشاشة العلوية الملونة المتوفرة.

وإلى جانب معلومات أنظمة السيارة، توفر شاشة معلومات السائق الملونة تفاصيل الصوت وتقنية الهاتف الذي يعمل بـ Bluetooth وأنظمة الملاحة، يمكن تعديلها بسهولة عبر أدوات التحكم المثبتة على عجلة القيادة.

ويأتي التصميم الخارجي الجديد في إسكاليد ليطوّر إرث التميّز في التصميم والذي يمتد لـ 15 عاماً، مع عناصر شخصية تضفي المزيد من الأناقة. وتمنح الإضاءة بتقنية LED ترجمة جريئة للإضاءة العمودية الفريدة من كاديلاك.

وتقدم المصابيح الأمامية تقنية الإضاءة البعيدة بالانعكاس الداخلي الشامل، الأولى من نوعها في القطاع، والتي تتألف من أربعة عدسات كريستالية مجمّعة بشكل عمودي ومصابيح LED. أما الإضاءة القريبة فتتألف من خمس عدسات كريستالية ومصابيح LED تشكّل نمط الإضاءة.

أما في الخلف، فتصل مصابيح LED الخلفية الطويلة والعمودية إلى أعلى السيارة وتعرض رمز العلامة الذي يضيء في الظلام. كما تتضمن أيضا مقابض أبواب مضاءة بتقنية LED ضمن المجموعة الفاخرة.

وتتمركز الأبواب الجديدة ضمن الفتحات الجانبية للهيكل بدلاً من وجودها فوق الهيكل، وهو ما يخفف من ضجيج الهواء بشكل فريد، ويساهم في تأمين ديناميكيات مطوّرة تساعد السيارة على الانسياب عبر الهواء على الطرقات السريعة مع مقاومة أقل للهواء.

تتمتع المركبة بمحرك قوي V8 6.2 ليتر، الأفضل من نوعه على مستوى فئته في القوة الحصانية، وأفضل محرك V8 في فئته يقتصد في استهلاك الوقود مقارنة بأي منافس آخر. ويعود الفضل في هذا بالأساس إلى نظام التحكم الفاعل في استهلاك الوقود، والذي يوقف تشغيل أربع أسطوانات عندما لا تكون هناك حاجة إلى المزيد من القوة، وخاصة خلال السرعات التي تكون ثابتة.

لن نطيل الكلام عن سيارة فائقة القوة والاناقة، لن تعلموا مدى روعتها إلا عندما تقودوها! كاديلاك إسكالايد 2015 لكم، اختبروها الآن مع الزميل المحرر ريتشي حنين في الفيديو المرفق.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أخطاء يقع بها غالبية السائقين.. هل انت منهم !؟
ما هو الوقت الصحيح لتزويد سيارتك بالوقود ؟
بعد كم سنة يجب تغيير الاطارات في سيارتك ؟
لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

أهم المقالات