أبريل 07, 2014

قوية وخفيفة.. كاديلاك CTS بجيلها الثالث

بات الجيل الثالث الأحدث من طراز CTS أطول وأقل ارتفاعاً على صعيد الأبعاد القياسية، مع طلة رياضية أكثر عصرية من السابق تتضمن طابعاً جريئاً مفتول العضلات لم يتخل عن التراث التقليدي لعائلة عروض كاديلاك.

زودت جديدة عام 2014 بمحرك جديد مع شاحني هواء “توربو” سعة 3.6 ليترات فئة V6 يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب للمرة الأولى ويولد 420 حصاناً، التسارع من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 4.6 ثواني، مع تسجيل أقصى سرعة قدرها 274 كلم/س.

إلى جانب محرك آخر عادي السَحب فئة V6 سعة 3.6 ليترات يولد 321 حصاناً، وثالث مزوّد بشاحن هواء “توربو” سعة ليترين من أربع أسطوانات يولد 272 أحصنة.

تتسع المقصورة الداخلية لخمسة ركاب وقد استفادت من طول قاعدة العجلات الذي يبلغ 2911 ملم، الأمر الذي انعكس بدوره على مستويات الرحابة الداخلية.

وعلى صعيد آخر، زودت CTS بعشر وسائد هوائية منها المواجهة للسائق والراكب الأمامي، مع اعتماد وسادتين جانبيتين لكل منهما، ووسادة هوائية جانبية-علوية (ستائر) لحماية رؤوس الركاب، وأحزمة أمان ثلاثية نقاط التثبيت مع هيكل فولاذي صلب مزوّد بألواح قابلة للإلتواء بهدف امتصاص وقع الارتطام عند الصدمات.

كذلك نالت CTS 2014 عددا من النظمة:

– نظام ستابيلتي تراك للتحكم الإلكتروني بالثبات

– نظام منع انغلاق المكابح ABS

– موزع قوى الكبح عند الطوارئ EBD

– مساعد الكبح Panic Brake Assist

– نظام مثبت السرعة المتأقلم الذي يعمل على كافة السرعات

– نظام التحذير من الاصطدامات الأمامية

– نظام التهيئة التلقائية للاصطدام Automatic Collision Preparation

– نظام التحذير من تخطي المسار Lane

– نظام التحذير من الزوايا غير المرئية الجانبية Departure Warning

– نظام الإضاءة الأمامية المتأقلمة وكاميرا الرؤية الخلفية.

أهم المقالات