فبراير 23, 2017

كاديلاك تطلق مجموعة V 2017 المميزة بأدائها وتصميمها

بتصميم مميز وأداء فعال, أصبحت سيارات CTS-V و ATS-V2017 متوفرة في أسواق الشرق الأوسط, ذلك بعد أن أطلقت كاديلاك الشرق الأوسط في أسواق المنطقة, وبالإعتماد على إرث السلسلة V, مجموعة سيارات CTS-V و ATS-V2017.

هذه السيارات تتميز بتصميم عملي وبفعالية بالأداء يجعلها ممتازة للقيادة بشكل يومي, فقد صممت المجموعة V بحرفية عالية وتم تزويدها بتقنيات مبتكرة تسمح بالحصول على أداء مذهل بالإضافة إلى قدرات حقيقية للقيادة في حلبات السباق.

ونتيجة لبيع مجموعة سياراتها من طرازات العام 2016 بشكل كامل, أضافت الشركة خيارات جديدة إلى CTS-V و ATS-Vوهي عبارة عن باقة الكربون الأسود الرياضي. وبالإضافة إلى ذلك طورت كاديلاك نظامها CUE للمعلومات والترفيه وقامت بتعزيزه لمنح السائق تجربة فريدة أثناء القيادة ولإستغلال آخر ما توصلت إليه تكنولوجيات كاديلاك من أجل التعامل مع سياراتها بشكل أفضل.

التصميم الخارجي الرياضي:

من ناحة أخرى تتميز كل من صفائح طرازات CTS-V و ATS-V الخارجية بتصاميم تجعلها فريدة من نوعها، من الواجهات، والرفارف، وغطاء المحرك، والجناح الخلفي، وصفائح منطقة الإطارات.

فقد صممت كافة هذه الأجزاء لدعم قدرات كل من الطرازين ومن أجل المساهمة في التخفيف من وزن السيارة، تحسين عملية التبريد وتعزيز أداءهما الإيروديناميكي, الأمر الذي يمنح هذه المجموعة المميزة بأدائها الرياضي وقفة رياضية متألقة ومظهراً فارهاً بالإضافة إلى إنخفاضها الذي يجعل منها سيارات فخمة, فاخرة ومتألقة على الطرقات.

السلامة

من ناحية السلامة فقد تم تزويد هذه السيارات بأنظمة فرامل بريمو المعروفة بأنها فرامل عالية الأداء ذات قدرات تحمل مرتفعة، ما يمنحها أداء متناسقاً ويمنح السائق الرياضي تجربة أداء رياضية مباشرة وحسية وشعوراً فائقأً بالقوة.

وتتألق كل فئة من هذه السيارات بتحسينات وتطويرات في مجال السلامة والنظام الأوتوماتيكي لدعم ركن السيارة- الذي يمكّن السيارة من ركن نفسها في مساحات الركن المتوازية أو الأفقية- ما يمنح السائق القدرة على تركيز نظره على الطرقات والإمساك بشكل أفضل بعجلة القيادة.

داخلية السيارة

من الداخل, تتمتع سيارات CTS-V وATS-V بمقصورة داخلية مريحة ولتجربة رياضية قصوى, بالإضافة إلى شكلها الفخم الذي يبرز لمسات من التطريزات اليدوية التي تميّز سيارات كاديلاك.

تكنولوجياً

من الناحية التكنولوجية, تتضمن سيارات CTS-V وATS-V أحدث التكنولوجيات في مجال توصيل الهواتف الذكية من خلال نظام “آبل كار بلاي”، الذي يسمح لمستخدمي الهواتف الذكية بتوصيل تطبيقات متعددة، مما يساعد السائق على البقاء متصلاً أثناء القيادة بشكل آمن.

وبالإضافة إلى خاصية الإتصال, يتميز كلا الطرازين بنظام بوز “Bose الصوتي الفاخر الذي يتألف من 10 مكبرات للصوت في طراز ATS-V و13 مكبر للصوت في طراز CTS-V مما يعطيه صوتاً مثالياً ويمنح السائق والركاب تجربة استماع استثنائية.

المحركات

تتميز هذه السيارات بمحركات هي الأقوى في القطاع والمستخدمة في مجموعة V، هذه السيارات قوة خارقة. ومع دمج أكثر قوة لمحرك التيربو المزدوج من كاديلاك V6 تقدم ATS-V من خلال هذا المحرك قوةّ موثّقة من جمعية مهندسي السيارات تبلغ 464 حصاناً ( 346 كيلوواط) وعزم دوران يبلغ 445 رطل في القدم (603 نيوتن/متر)، ويحقق الدمج بين طاقة انتاج المحرك والوزن الخفيف المتميز بالبنية الصلبة، تسارع من 0 إلى 100 كيلو متر في غضون 3.8 ثانية فقط، ويصل إلى سرعة قصوى تبلغ 304 كيلو متر في الساعة.

وتقدم CTS-V 2017 محرك V8 سوبر تشارج جديد سعة 6.2 لتر بقوةّ موثّقة من جمعية مهندسي السيارات تبلغ 640 حصاناً (477 كيلوواط) وعزم دوران يبلغ 630 رطل في القدم (855 نيوتن/متر).

ومع ما تقدمه من المزيد من القوة الحصانية وعزم الدوران مقارنة مع أبرز منافسيها في هذه الفئة، يمكن لطراز CTS-V أن تحقق تسارع رياضي من 0 إلى 100 كيلو متر في غضون 3.7 ثانية، وهي قادرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 320 كيلو متر في الساعة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

كيف تعمل أقسام المحرك في سيارتك؟

نصائح ذهبية لتوفير الوقود أثناء القيادة

الواقع المعزز في بي ام دبليو i.. خطوة عملاقة في عالم السيارات!

أهم المقالات