ديسمبر 07, 2015

فيديو يكشف أن نيسان باترول ديزيرت إيديشن سيارة فريدة من نوعها

شارك موقع عالم السيارات في تجربة مميزة لقدرات نيسان باترول “ديزيرت إيديشن” (طراز الصحراء) على الدروب الصحراوية والمسالك الوعرة في أبو ظبي، في تحدي صعب هو الأبرز لفئة جديدة من نيسان باترول تم تطويرها بالتعاون مع الدكتور محمد بن سليم، الشخصية الأشهر والأكثر تأثيراً في عالم رياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط.

وقد جرى الإطلاق العالمي الأول لـ نيسان باترول “ديزيرت إيديشن” في معرض دبي الدولي للسيارات، حيث أكّد من جديد على إلتزام نيسان بتوفير طرازات مجهزة تبعاً لطلبات المستهلك الإقليمي.

تنفرد هذه النسخة من باترول بشعارات “ديزيرت إيديشن” (Desert Edition) و“MBS” وقد تم بناؤها على قاعدة باترول LE الذي يندفع بمحرك V8 بسعة 5.6 ليتر قادر على توليد قوة 400 حصان تترافق مع 560 نيوتن متر من عزم الدوران. وتنتقل قوى هذا المحرك عبر علبة تروس أوتوماتيكية سباعية النسب يمكن تبديل نسبها يدوياً، خصوصاً أنها مزودة بنظام لتعديل دوران تروس نسبها تبعاً لدوران المحرك، الأمر الذي يساهم في زيادة متعة قيادتها مهما كانت نوعية الدرب الذي تسلكه.

ومع مساهمة الدكتور بن سليم في عملية تطوير نيسان باترول “ديزيرت إيديشن” ، باتت هذه السيارة تتحلى بقدرات إستثنائية. فقد تم تعديل معايير عمل تعليقها بعد إجراء تجارب مكثفة على المسالك الصحراوية. كذلك، قام الدكتور بن سليم الذي أمضى فترات طويلة من حياته المهنية في عالم السباقات الصحراوية، بطلب تزويد نيسان باترول بعدد من التجهيزات الخاصة التي تزيد من قدراته وتجعله واحدة من السيارات التي لا يمكنها أن تنهزم أمام مصاعب الطبيعة الصحراوية.

ومن التجهيزات التي نالها نيسان باترول “ديزيرت إيديشن”، أغطية خاصة للمكونات السفلية من الهيكل لحمايتها من الحجارة والحصى والإرتطامات. كذلك، تم تزويد نسخة الصحراء من نيسان باترول بنظام لإعادة نفخ الإطارات عند العودة الى الطرقات المعبدة يمكن إستعماله من دون الخروج من السيارة، إضافة الى تجهيز “Bead Lock” الذي يُبقي الإطارات في مكانها الصحيح حول العجلات المعدنية حتى عند خفض ضغظ الهواء فيها الى أقصى الحدود والإلتفاف بسرعات عالية. ومع هذين التجهيزين، يتحول باترول الى سيارة فريدة من نوعها في الأسواق.

ولتعزيز قدرات محبي القيادة على الدروب الوعرة، تم تجهيز نيسان باترول “ديزيرت إيديشن” بنظام ملاحة متطور يتوفر كجزء من مجموعة تجهيزات التسلية والمعلوماتية التي تضم كاميرات أمامية وخلفية، إضافةً الى نظام بلوتوث للإتصالات اللاسلكية.

أما من الخارج، فقد تم تزويد هيكل نيسان باترول “ديزيرت إيديشن” بفتحات إطارات كبيرة ونافرة تساهم في تعزيز شخصيته الرجولية، وتعمل على حماية الهيكل الجانبي من المكونات المتطايرة من المسالك الحصوية. كذلك، ستتوفر هذه السيارة مع صفائح خاصة لمساعدة السيارة للخروج من الرمال الناعمة وحبل مطاطي يمكن لسائق نيسان باترول “ديزيرت إيديشن” أن يستعمله في حال أراد قطر أي سيارة عالقة في الرمال.

يذكر أن نيسان باترول “ديزيرت إيديشن” سيتوفر بسعر يراوح في حدود 69,430 دولار أميركي في دول مجلس التعاون الخليجي وأن هذا السعر قد يتبدل بين سوق وأخرى.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إحترس لدى تنظيف السيارة.. واتبع هذه التعليمات

تعرفوا الى فائدة شراء سيارة مستعملة (صور)

أخطاء يقع بها غالبية السائقين.. هل انت منهم !؟

ما هو الوقت الصحيح لتزويد سيارتك بالوقود ؟

أهم المقالات