مايو 08, 2015

من فولفو إلى العالم: XC90 Excellence الأفخم في فئتها

كشفت الشركة السويدية فولفو عن أفخم سيارة صنّعتها في تاريخها حتى اليوم وهي سيارة XC90 Excellence . نسخة أنيقة وراقية بأربعة مقاعد من XC90 التي تمّ إطلاقها مؤخراً. وقد أشرف على تصنيعها مصمّمو فولفو ومهندسوها، فتمّ إنتاج السيارة بحرفية عالية لتقدم تجربة قيادة مميّزة لسائقها بشكل يضم أحدث الابتكارات الاسكندينافية من حيث التصاميم والرفاهية والراحة والأسلوب الأنيق.

وتجدر الإشارة إلى سيارات رياضية متعددة الاستعمالات، مؤلفة من أربعة مقاعد مقارنةً بالنسخة الأصلية من XC90 بسبعة مقاعد، ممّا يقدّم مساحة أرحب لركاب المقعد الخلفي. هذه المساحة تم تخصيصها لتوفّر تجربة من الدرجة الأولى في عالم السيارات تبدأ برحابة المقاعد الخلفية القابلة للتعديل بشكل فردي والمزوّدة بجهاز تدليك متكامل، ونظام تهوئة، ومساحة إضافية لراحة الساقين، وصولاً إلى شاشة متحرّكة تعمل باللمس، وطاولات قابلة للطي، وثلاّجة مزوّدة بحمّالات للكؤوس والقناني، وجهاز لتسخين وتبريد السوائل داخل كؤوسها مزوّد بحمّالات مروراً بكؤوس كريستال صنعت يدوياً من إنتاج شركة Orrefors السويدية الرائدة في تصميم الزجاج.

وتوفر السيارة لركّابها راحة للقدمين، وظروفَ إنارة داخلية مريحة، ومكاناً مضاءً للتخزين مع تفاصيل فريدة مصنوعة من الجلد باللونين الأشقر أو الفحمي، وشاشة فاصلة داخل مقصورة الأمتعة، وعازلاً إضافياً للضوضاء داخل المقصورة، وإطارات Pirelli المزوّدة بنظام لإلغاء الضوضاء.

كما سيستمتع ركّابXC90 Excellence بالنظام الصوتي Bowers & Wilkins المعدّل خصيصاً لها والمزوّد بنظام لتكبير الصوت يضيف مكبّراً إلى العدد الأساسي الذي يضم 19 مكبّراً، مما يضفي دقّة عالية عند نقل الصوت وتأثيرات صوتية محيطيّة في المقاعد الخلفية. وتعزيزاً لشغف السويديين بالهواء النقي، تأتي سيارة XC90 Excellenceمزوّدة بجهاز لتنقية الهواء من الأيونات مدمج ضمن نظام التعديل المناخي من CleanZone.

يذكر أن سيارة XC90 Excellence تتضمن جميع المميزات التي ارتكزت عليها XC90 لتحقيق نجاحها، ومنها تجهيزات السلامة الرائدة عالمياً، والتقنيات المرتبطة بناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديدة، والمزيج الفريد الذي يجمع القوة من ناحية والاقتصاد في استهلاك الوقود من ناحية أخرى. ومن المتوقع أن تصبح هذه السيارة متوفّرة في صالات عرض الموزّعين في مختلف منطقة شرق الأوسط مع بداية العام 2016.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

السيارات الشفافة ستصبح حقيقة على الطرقات! (فيديو)

قد لا تصدق.. سيارة ذاتية القيادة تتغلب على اقوى مفحط عالمي !

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

أهم المقالات