أبريل 13, 2021

سكودا كودياك فيس ليفت 2021: تحديثات في المظهر والتقنيات

أزاحت شركة سكودا الستار اليوم عن سيارة كودياك فيس ليفت 2021، التي تعد واحدة من أكبر سيارات الدفع الرباعي التي خضعت للتحديث من قبل سكودا، بإضافة المزيد من اللمسات المميزة  في تصميمها.

تم إطلاق طراز كودياك في عام 2016، وبيع في نحو  أكثر من 60 دولة، وقد جرى إنتاجه في أكثر من 60 ألف نموذج، بما في ذلك كودياك جي تي Kodiaq GT ذات المظهر الرياضي والمتوفرة حصريًا في الصين.

سكودا كودياك 2021

بينما بيع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم بخمسة أو سبعة مقاعد، ويتم إنتاجها في أربعة مصانع، محققةً نجاحا هائلاً للعلامة التجارية التشيكية.

سكودا كودياك 2021

ليس من السهل اكتشاف التعديلات التجميلية  بسهولة، فيوجد غطاء محرك مُعاد تصميمه وشبكة أمامية أكثر استقامة.

فيما صارت المصابيح الأمامية أقل نحافة. وتستخدم تقنية Matrix LED كمعدات اختيارية.

تخدم التغييرات التي تم إجراؤها غرضًا وظيفيًا لأن كودياك هى أكثر ديناميكية هوائية من ذي قبل، وذلك بعد التغيير والتبديل في المصدات وتركيب جناح جديد مثبت على السقف.

سكودا كودياك 2021

اعتمادًا على مستوى القطع، يمكن الحصول على سيارات الدفع الرباعي المحسّنة بخيار عجلات مقاس 17 إلى 20 إنشاً.

وقد تم تحديث بعضها من أجل تحسين وظائف السحب.

سكودا كودياك 2021

ترتكز سيارة كودياك آر إس عالية الأداء على مجموعة جديدة من العجلات المصقولة مقاس 20 إنشاً مطلية باللون الأسود المعدني ومجهزة بدروع بلاستيكية هوائية.

ستطلق أيضاً عجلات إضافية غير متوفرة سابقًا للإصدارات الأقل لمنح العملاء المزيد من الخيارات.

سكودا كودياك 2021

على مستوى المقصورة الداخلية، نشاهد المقاعد المريحة الاختيارية الملفوفة بالجلد المثقب، وتتميز بوظيفة التدليك جنبًا إلى جنب مع التسخين والتعديل الكهربائي.

كما يمكن الحصول على بعض مستويات القطع، مع مقاعد صديقة للبيئة مصنوعة من مواد نباتية معاد تدويرها، بينما يحصل الطراز الأساسي على تنجيد قماش جديد.

على الرغم من أن هذه ليست سيارة بي إم دبليو، إلا أن الحزمة إم M الاختيارية لمستوى القطع الأنيق توفر مزيجًا من الجلود والمفروشات المصنوعة من القماش.

تتم إضافة عجلة القيادة ثنائية التي تميز طرازات سكودا الأخرى إلى كودياك بالإضافة إلى إضاءة محيطة LED أكثر تطوراً.

سكودا كودياك 2021

يوجد نظام صوت كانتون محدث مع عشرة مكبرات صوت (بدلاً من الثمانية السابقة) مع مضخم صوت مثبت في صندوق الأمتعة، إلى جانب أحدث مجموعة أدوات رقمية مقاس 10.25 إنش وشاشة تعمل باللمس مقاس  9.2 بوصة.

فيما تفقد فئة كودياك آر إس RS محركها الثنائي التوربيني، في مقابل تثبيت محرك TSI سعة 2.0 ليتر الموجود في أوكتافيا آر إس RS في سيارة الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف مع 245 حصانًا أو 5 أحصنة أكثر من محرك BiTDI.

كما أنها أخف وزناً بـ60 كيلوغراماً.  وجاء ناقل الحركة DSG المعدل بسبع سرعات الذيقد يفقدها نحو 5.3 كيلوغرام آخرين.

لم تذكر سكودا مقدار الطاقة التي تولدها وحدة البنزين. لكن يبدو بحسب تقارير متخصصين، أنها تدفع 370 نيوتن متر من عزم الدوران في أوكتافيا آر إس التي تعمل بنظام TSI.

سكودا كودياك 2021

 إذا تم نقل هذا الرقم في عملية تجميل كودياك آر إس، فسوف يمثل انخفاضًا كبيرًا من عزم الديزل إلى 500 نيوتن متر.

تشمل المحركات الأخرى المتاحة محرك TSI سعة 1.5 ليتر بقوة  150 حصانًا، ذي الدفع الأمامي الأساسي فقط، الذي سيكون الإصدار الوحيد المزود بناقل حركة يدوي بست سرعات.

 يتوفر أيضًا محرك أقوى h 190 حصانًا  2.0 TSI ، وكذلك محرك  2.0 TDI Evo بقوة  150 حصان أو  200 حصان.

اعتمادًا على اختيار مجموعة نقل الحركة، يمكن للعملاء طلب سيارة الدفع الرباعي مع ناقل DSG بسبع سرعات ونظام دفع رباعي اختياري.

بعد إزاحة الستار اليوم، سيتم طرح سكودا كودياك في أوروبا للبيع اعتبارا من شهر يوليو.

أهم المقالات