يناير 14, 2016

سيارة يُتوقع أن تقلب الموازين.. نيسان ماكسيما 2016

سألت نيسان الشرق الاوسط محبي طراز ماكسيما على تويتر، ما هي الأماكن التي يفضلون قيدة السيارة فيها.

الجمهور أعطى جوابه، وبالتالي طلبت شركة نيسان من موقع عالم السيارات تنفيذ طلبات الجمهور، فقمنا بهذه المغامرة على مرحلتين:

1- اليوم الاول من دبي باتجاه مدينة العين وصولا إلى جبل حفيد نحو القمة.

2- اليوم الثاني من دبي إلى إمارة الشارقة ثم إلى شاطئ عجمان حيث إنتهت المغامرة.

الجيل الثامن من سيارة نيسان ماكسيما الذي وصل مؤخرا إلى منطقة الشرق الأوسط، يتوقع أن يقلب الموازين كونه أقوى نسخة حتى الآن والأكثر تطورا من ناحية الأداء الرياضي. فإليكم تفاصيل تجربة السيارة في ملخص اليوم الاول للمغامرة الحصرية، في الفيديو الخاص التالي:

تمتاز تقنيات ماكسيما بمستوى عال من التكنولوجيا المتطورة التي تشمل تجهيزات السلامة والأمان القياسية في طراز العام 2016:

– نظام نيسان المتقدم للأكياس الهوائية (AABS) الذي يضم أكياس هواء أمامية إضافية مع أحزمة أمان ومستشعرات لوجود الركاب.

– أكياس هواء أمامية جانبية مثبتة في جوانب المقاعد الخارجية، ستائر هوائية جانبية تتدلى من الجوانب العلوية الخارجية للسقف مع مستشعرات أمامية وخلفية ترصد إمكانية تعرض السيارة للإنقلاب وتعمل على حماية رؤوس ركاب الجوانب الخارجية من السيارة.

– أحزمة أمان أمامية مزودة بأنظمة شد تدريجي مع أجهزة لتحديد الضغط تتميز بنقاط تثبيتها الجانبية العلوية التي يمكن التحكم بوضعيتها.

– نظام لاتش (LATCH) لتثبيت محكم لمقاعد الأطفال فوق المقعد الخلفي، مع أقفال أمان للأطفال في الأبواب الخلفية تمنع فتحها من الداخل.

– مناطق هيكلية هشة في الأمام والخلف تعمل على إمتصاص قوة الإصطدامات ومنع وصول تأثيراتها السلبية الى مقصورة الركاب، إضافةً الى نظام نيسان لمنع تحريك السيارة مع جهاز إنذار ضد السرقة.

كذلك تتوفر ثلاث فئات من ماكسيما مع مجموعة من التقنيات المتطورة القياسية التي تضم جهاز ICC للتحكم النشط بالسرعة، نظام BSW للإنذار في حال وجود سيارات في الزوايا العمياء، نظام PFCW للإنذار ضد الإصطدامات الأمامية المتوقعة الذي يتوفر حصرياً في هذا القطاع، نظام FEB للكبح الأمامي الطارئ وجهاز RCTA للإنذار من وجود حركة سير خلف السيارة.

تكنولوجيا متطورة

ومن ناحية أخرى، تتوفر ماكسيما مع نظام المراقبة المحيطية (AVM) وجهاز رصد الأجسام المتحركة (MOD) الذي يعمل بواسطة أربعة كاميرات بزوايا تصوير عريضة جداً تم تثبيتها في الأمام والجوانب والخلف لتوفر عرضاً جوياً أو آخراً بزواية 360 درجة حول السيارة.

ويعمل هذان النظامان بواسطة شاشة يمكن تقسيمها الى جزئين للعرض يعرضان للسائق ما يتواجد أمام وخلف السيارة، إضافة الى عرض جانبي لتسهيل عمليتي ركن وإخراج السيارة من الأماكن الضيقة. أما جهاز RCTA، فيعمل على تنبيه السائق في حال عبور سيارة ما خلف ماكسيما عند إخراجها من مكان ركنها.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

طرق يستخدمها البعض لازالة الخدوش عن السيارة

أساليب بسيطة لحماية سيارتك من السرقة.. تعرف اليها

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

هكذا تقوي بطارية سيارتك الضعيفة

أهم المقالات