مايو 06, 2015

شاحنة فورد F-150 لعام 2015.. تحدّد معايير المستقبل

شاحنة فورد F-150 الجديدة والأكثر صلابة وذكاء وقدرة على الإطلاق، وصلت الى أسواق الشرق الأوسط. فهي تتميز بمزيج مذهل من القوة والقدرة والفعالية، سواء عبر المواد المتطوّرة التي تعزّز المتانة وتمنع التآكل، أو عبر معالجات أكثر سرعة تعزّز أداء القيادة، أو عبر حلول متطوّرة رائدة لإدارة الحمولة والسحب.

تشتهر شاحنة F-150 بتميّزها بمعايير تصميم فورد المتين Built Ford Tough، أمّا الآن فلقد أصبحت صلبة وذكية على حدٍّ سواء. وتُعيد F-150 تحديد مستقبل الشاحنات، فهي خير مثال على خطة “فورد الواحدة” التي تقضي بتصنيع مركبات تخدم العملاء مع إلتزام راسخ بتقديم الأفضل من حيث الجودة والتوفير في استهلاك الوقود والسلامة والتصميم الذكيّ والقيمة.

خلال مرحلة تصميم العمود الفقري لشاحنة F-150، عمد مهندسو فورد إلى تحسين إطار القاعدة المعلّب بالكامل على شكل سلّم الذي تشتهر به الشاحنة. إذ إنّ القاعدة جديدة كلياً وتتميّز بالمزيد من الفولاذ الفائق القوة أكثر من أيّ وقت مضى، ما يجعلها أكثر قوة وأخفّ وزناً. ولقد تمّ تخفيض الوزن بحوالى 317.5 كغم، ما يساعد الـ F-150 على تعزيز قدرات السحب والنقل، وتحسين فترة التسارع، وتخفيض المسافة الضرورية للتوقّف، وما يساهم أيضاً في التوفير في استهلاك الوقود.

أشدّ صلابة

قبل طرحها في الأسواق، تخضع هذه الشاحنات لاختبارات مضنية في المختبرات، وفي ميادين الاختبار التابعة لفورد، وعلى أيدي عملاء الشاحنات الأكثر تطلّباً لدى فورد، وذلك لأكثر من 10 ملايين ميل.

وعمدت هذه الاختبارات القاسية إلى محاكاة الظروف التي تخضع لها الشاحنة جرّاء متطلّبات العملاء خلال معدّل عمرها التشغيليّ. تشتمل الاختبارات على عبور البلاد وهي تسحب مقطورات ثقيلة وتنقل حمولات كبيرة عبر الوديان والممرات الجبلية المرتفعة، في ظلّ درجات حرارة تتراوح بين 6.6 درجات درجة مئوية تحت الصفر و48.9 درجة سلسيوس درجة مئوية.

وبدورهم اختبر العملاء شاحنة F-150 في قطاعات البناء والتنقيب والمرافق العامة وساعدوا على إثبات مدى صلابة صندوق الحمولة المصنوع من الألومنيوم الفائق القوة.

تقدّم مجموعة من ثلاث محركات المزيد من القوة لتلبية كافة احتياجات العملاء تقريباً. انضمّ ممحرك V6 سعة 3.5 لتر بتقنية التوقيت المتغيّر للكامات المزدوجة المستقلة Ti-VCT (293 HP @ 6750 rpm) إلى المحركين اللذين أثبتا جدارتهما، محرك EcoBoost سعة 3.5 لتر (385 HP @5250 rpm) ومحرك V8 سعة 5.0 لتر بتقنية (385 HP @ 5750 rpm) Ti-VCT.

ذكاء أكبر

العديد من الميّزات المتطوّرة الجديدة الخاصة بالإنتاجية تبصر النور في شاحنة F-150 الجديدة كلياً، بما في ذلك الكثير من الميّزات الحصرية في الفئة. وهي تشتمل على ما يلي:

أهم المقالات