ديسمبر 26, 2018

فورد موستانج جيوجارو السيارة الإختبارية المميزة

لا شك أن فورد موستانج هي من إحدى أكثر السيارات الرياضية شعبية في العديد من دول العالم كما أنها تمتاز بتوفر العديد من قطع التعديل سواء إكسسوارات خارجية أو للمقصورة كما أنها تتمتع بالقابلية العالية للتعديل على المحرك، فورد موستانج جيوجارو تتميز بتصميم أنيق لكنها للأسف لم يتم انتاجها.

تم عرض فورد موستانج جيوجارو الاختبارية في معرض لوس أنجلوس للسيارات عام 2006، كما يشير اسمها فقد قام المصمم الإيطالي الشهير جورجيتو جيوجارو بوضع لمساته على تصميم فورد موستانج ليعطيها طابعا فريدا من نوعه لا مثيل له.

 فورد موستانج جيوجارو الاختبارية

تتخذ فورد موستانج جيوجارو من طراز موستانج الذي تم انتاجه في الفترة ما بين 2005-2009 قاعدة لها، تتميز المقدمة بالتصميم الذي يحتوي على الزوايا الحادة للمصابيح الأمامية وهو شبيه بعض الشيء بطراز موستانج من الجيل الحالي قبل إدخال التحسينات الخارجية عليه أي في الفترة ما بين 2015-2018، تصميم الجهة الخلفية مميز من خلال المصابيح الخلفية التي تتكون من 3 خطوط تتفاوت في الطول على أقصى الجوانب كما أن الجهة الخلفية تتمتع بتصميم مجوف بعض الشيء على غرار طرازات موستانج الكلاسيكية.

 فورد موستانج جيوجارو الاختبارية

تصميم الجهة الجانبية في فورد موستانج جيوجارو يتميز من خلال وجود زوج من الكاميرات تحل مكان المرايا التقليدية كما أن الأبواب تفتح للأعلى عوضا عن الطريقة التقليدية، تتميز الجوانب الأمامية بأنها أعرض بمقدار 3 سم والخلفية بمقدار 8 سم بالمقارنة مع الطراز القياسي مما يعطي المزيد من الشراسة.

 فورد موستانج جيوجارو الاختبارية

تحتوي فورد موستانج جيوجارو على سقف مصنوع من الكريستال الذي يستطيع حجب الأشعة فوق البنفسجية عن المقصورة وهو يمتد على حيز السقف مما يعطي السيارة مظهرا فريدا من نوعه.

 فورد موستانج جيوجارو الاختبارية

المقصورة نالت حصتها من إعادة التصميم في فورد موستانج جيوجارو، أبرز ما يمكن ملاحظته هو المقاعد المطلية بلونين “Two-tone color” الأسود في الأطراف والأصفر في المنتصف، لوحة القيادة ًبحت تتمتع بتصميم مميز عوضا عن نظيرتها في الطراز القياسي من موستانج حيث يبرز الكروم لإعطاء رونق لا مثيل له.

 فورد موستانج جيوجارو الاختبارية

تحتوي فورد موستانج جيوجارو على المحرك ذاته الموجود في طراز GT القياسي وهو مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.6 ليتر وينتج 500 حصان، تم إضافة حزمة فورد المخصصة للسباقات من أجل الحفاظ على الثبات العام.

أهم المقالات