أكتوبر 23, 2014

جي إم سي سييرا 2014.. سيارة البيك أب الأكثر تطورا

تنتظر أسواق الشرق الأوسط وصول النسخة المطورة من جي إم سي سييرا لعام 2015 في أواخر شهر أكتوبر، التي ستتوفر بطرازات المقصورة العادية والمزدوجة ومقصورة الركاب وطراز دينالي.

وكانت سييرا دينالي المميزة في العام 2014 قد قدمت قدرات جي إم سي ضمن تصميم فريد ومزايا حصرية، حيث برزت سيارة البيك- أب في الخارج بشبك تهوية فريد مصنوع من الكروم وعجلات من الكروم قياس 20 إنش، إضافة إلى اللمسات الفريدة في التصميم الداخلي، ومنفذ العادم المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وصادمات أمامية وخلفية بنفس لون الهيكل.

وتضم التفاصيل الداخلية ذات التقنيات العالية في سييرا دينالي شاشة عرض حصرية قياس 8 إنش قابلة للتخصيص، يمكنها عرض جميع الخصائص من الصوت إلى معلومات الملاحة في لوحة العدّادات. ويقع نظام Intellilink القياسي لراديو الملاحة والذي يعمل باللمس بشاشة من قياس 8 إنش، في المنطقة العليا من الكونسول الوسطي، وهو يعمل كمركز رئيسي للهواتف المتصّلة عبر Bluetooth والأجهزة المتنقلة التي يتم وصلها عبر خمسة منافذ USB قياسية.

محركات EcoTec3 الجديدة

تم تطوير مجموعة محركات سييرا للعام 2014 لتقدم مستويات مضاعفة من القوة وعزم الدوران وتوفير استهلاك الوقود. وتتضمن المجموعة الجديدة محركات V6 سعة 4.3 لتر وV8 سعة 5.3 لتر وV8 سعة 6.2 لتر، جميعها من أفراد عائلة محرك EcoTec3.

ويحتوي كل واحد من هذه المحركات على نظام حقن مباشر قياسي وتوقيت متفاوت مستمر لصمامات العادم والنظام النشط لإدارة الوقود، وهو ما يعني أنه يمكن لهذه المحركات الانتقال بشكل سلس للعمل بأربع أسطوانات خلال ظروف القيادة الخفيفة لتعزيز فعالية الوقود.

وتأتي هذه القوة المضاعفة والمستويات العالية من الفعالية في المحركات الجديدة نتاجاً لما يزيد عن 10 ملايين ساعة من التصميم المعقّد باستخدام الكمبيوتر، كرّس أكثر من نصفها للحصول على أفضل النتائج في عملية الاحتراق.

الأبواب والصندوق الخلفي

للمرة الأولى في طرازا المقصورة المزدوجة، تحتوي سييرا 2014 على أبواب خلفية معلّقة من الأمام مع مقابض فتح خارجية في الخلف، مما يوفر قدرات دخول وخروج مطوّرة في المساحات الضيقة. وعلى خلاف غيرها من سيارات البيك- أب ذات الأبواب المعلقة خلفياً، يسمح تصميم سييرا عملية ركوب وخروج سهلة ومريحة للركاب مع إبقاء الأبواب الأمامية مغلقة.

ويحتوي الصادم الخلفي في سييرا على درجات قياسية على الزوايا توفر إمكانية صعود أكثر سهولة للصندوق الخلفي سواء كان الباب الخلفي مفتوحاً أو مغلقاً. وتقترن هذه الدرجات مع قبضات تقع في المنطقة العلوية من جانبي الصندوق الخلفي، وكما وتحتوي السيارة قياسياً على أربعة أنظمة لتثبيت الأمتعة قابلة للتحريك، حيث يمكن وضعها في تسعة أماكن مختلفة وهي قادرة على تحملّ وزن يصل إلى 113 كيلو غرام.

تقنية تنبيه السائق

تتوفر العديد من مزايا السلامة والأمان النشطة في سييرا 2014 من ضمنها نظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية الذي يستخدم كاميرا موجّهة إلى الأمام لتنبيه السائق من الاصطدامات المحتملة، ونظام تنبيه السائق عند الانحراف عن المسار، الذي يستخدم من جانبه نفس الكاميرا لتحديد موقع السيارة بالنسبة إلى علامات خطوط المسار على الطريق.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

أهم المقالات