مايو 13, 2014

جي إم سي تيراين: تحصد تقييم أفضل اختيار إيجابي للسلامة

حازت جي إم سي تيراين مع نظام تكنولوجيا التنبيه من الاصطدامات الأمامية المتوفر، على تقييم العام 2014 لأفضل اختيار إيجابي للسلامة من معهد التأمين للسلامة على الطرقات العامة، وذلك عن اختبار الاصطدام الأمامي.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الاختبار- الذي يتم خلاله صدم 25% من الواجهة الأمامية للسيارة من جهة السائق بحاجز بارتفاع 5 أقدام، وبسرعة 64 كيلو متر في الساعة (40 ميل في الساعة)- مصمم لمحاكاة ما يحدث خلال اصطدام الزاوية الأمامية من السيارة بسيارة أخرى أو حاجز ما مثل شجرة أو عمود إضاءة الشارع.

وكانت تيراين قد فازت سابقاً بتقييم الاختيار الأفضل للسلامة. وقد تم إعادة النظر في تقييم أفضل اختيار إيجابي للسلامة ليشمل السيارات التي تقدم نظام حماية من الاصطدامات الأمامية يلبي متطلبات معهد التأمين للسلامة على الطرقات، إضافة إلى تحقيق تقييم جيد- أعلى تصنيف من معهد التأمين للسلامة على الطرقات- في أربعة من أصل خمسة اختبارات للاصطدام، وتقييم لا يقل عن المقبول في الاختبار الخامس. وقد تمكنت تيراين 2014 من الحصول على تقييمات جيدة في جميع الاختبارات الخمسة.

وزوّدت السيارة المبنية على قاعدة صلبة تضم قطعاً من الفولاذ عالي الصلابة وضعت في نقاط استراتيجية من أجل حماية الركاب في حال وقوع حوادث اصطدام، بمزايا سلامة مصممة لتجنب الاصطدامات أو حماية الركاب عند وقوع هذه الحوادث، ومنها:

– فرامل قرصية مانعة للانغلاق قياسية على العجلات الأربعة مع أنظمة التحكم إلكتروني بتوزيع قوة الفرملة، وStabiliTrak للتحكم الإلكتروني بالثبات، والتحكم بالجر، وتخفيف حدة الانقلاب، مصممة لتطوير ثبات السيارة على أصعب الطرقات، خاصة خلال الانعطافات الطارئة.

– كاميرا قياسية للرؤية الخلفية تساعد السائق على التعرف على الأجسام التي تتواجد خلف المركبة.

– نظام قياسي للتحكم بضغط الهواء في الإطارات.

– نظام تنبيه عند الانحراف عن المسار قياسي في SLT-2 ودينالي.

– نظام تنبيه للمنطقة الجانبية العمياء قياسي في دينالي.

– نظام تنبيه من السيارات العابرة من الخلف قياسي في دينالي.

وبالإضافة إلى نظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية، تم تجهيز تيراين بست وسادات هوائية تتضمن وسادات هوائية أمامية مزدوجة، وستائر هوائية جانبية لحماية الرأس، ووسادات هواء جانبية مثبتة على المقعد لحماية منطقة الحوض والصدر، ناهيك عن كاميرا الرؤية الخلفية القياسية والتي تساعد السائقين بالتعرف على الأجسام الموجودة خلف المركبة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إحترس لدى تنظيف السيارة.. واتبع هذه التعليمات
تعرفوا الى فائدة شراء سيارة مستعملة (صور)
هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت
شرح كامل لكيفية ركن السيارة.. تعلم الطريقة الصحيحة

أهم المقالات