يونيو 18, 2015

بفضل فورد.. أصبح بإمكانك طباعة صور ثلاثية الأبعاد من المنزل

هل تفضّل شراء صورة رقمية ثلاثية الأبعاد لشاحنة F-150 رابتور لتستخدمها في عرض توضيحي أمام زملائك؟ أم ترغب بطباعة تصميم ثلاثي الأبعاد لسيارة شيلبي GT350R من منزلك ؟ وماذا تفعل إن أردت الحصول على الخيارين معاً؟

لدى فورد الجواب، إذ أصبح بإمكانك تنزيل صور رقمية لطرازات فورد عبر أول متجر إلكتروني متكامل من نوعه مرخّص من قبل شركة مصنّعة للسيارات ومخصص لتزويد ملفات قابلة للطباعة ثلاثية الأبعاد.

فيتيح متجر فورد ثلاثي الأبعاد (الذي يمكن زيارته عبر الرابط 3d.ford.com) للعملاء استخدام تقنيات حديثة لابتكار نماذجهم المصغّرة لسيارات فورد بالحجم الذي يرغبونه وباعتماد المادة التي يريدونها، كما يوفّر المتجر لزواره خيار شراء ملفات رقمية ثلاثية الأبعاد بالاختيار من مكتبة فورد المتنامية التي تحوي ما يزيد عن 1000 صورة.

وبحسب بحث لشركة Juniper، فإن مبيعات الطابعات المكتبية ثلاثية الأبعاد ستتجاوز 1 مليون وحدة بحلول العام 2018، علماً أن 44 ألف وحدة بيعت سنوياً في 2014.

وتضمّ قائمة طرازات فورد التي يُمكن طباعتها بتصميمٍ ثلاثي الأبعاد طراز فورد GT الجديد وشاحنة F-150 رابتور وطراز شيلبي GT350R وفوكس ST وفييستا ST. وستتمّ إضافة نماذج مطبوعة وملفات رقمية لطرازات أخرى من فورد في وقت لاحق.

وتتوافر النماذج المعدة للطلب بقياس 1/32 من مادة البلاستيك، ولكن عند شرائهم صورة رقمية، يمكن لزوار المتجر الحصول على نموذج ثلاثي الأبعاد بالقياس الذي يريدونه ومن المادة التي يفضلونها، سواء عبر طابعتهم الخاصة أو من خلال مصدر آخر. ويُمكن للطابعات ثلاثية الأبعاد الاحترافية تصنيع نموذج من مواد تشمل البلاستيك الطري أو الحجر الرملي أو حتى المعادن.

وقد قام موق TurboSquid، الرائد في تسويق الصور ثلاثية الأبعاد المستخدمة عادة لألعاب الفيديو، بتصميم موقع المتجر بتكليف من فورد، كما سيتولى استكمال الطلبات.

تجدر الإشارة إلى أنه حين يقوم الزائر بشراء نموذج أو صورة رقمية، فعليه التسجيل ضمن الموقع والموافقة على أن المنتج الذي قام بشرائه لن يتمّ استخدامه لأغراض تجارية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

هكذا أعادت التكنولوجيا بول ووكر الى الحياة

اليك الطريقة الأسرع والأبسط لمعرفة حالة المحرك في سيارتك

نصائح لكشف ألاعيب الميكانيكي وعدم الوقوع بالفخ

أهم المقالات