نوفمبر 17, 2017

طرازات أيونك البيئية من هيونداي للمرة الأولى في منطقة الخليج

جلبت شركة هيونداي الطرز الثلاثة من سيارتها المبتكرة الرفيقة بالبيئة هيونداي أيونك من كوريا الجنوبية إلى معرض دبي الدولي للسيارات لعام 2017، ما أثار حماس الجمهور للتعرف أكثر إلى مستقبل السيارات الكهربائية ونظرة العلامة الكورية إلى الأمر.

ويأتي عرض طرز هيونداي أيونك الثلاثة إلى جانب التشكيلة الكاملة المعروفة في سوق الإمارات من سيارات الركاب من هيونداي، سواء السيدان أو المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات SUVs، والتي تشمل سيارة الجيل الجديد من أزيرا، والطراز المحسّن من سوناتا.

هيونداي أيونك

يتم إنتاج سيارة هيونداي أيونك بثلاث نظم مختلفة لقوة الدفع هي: النظام الهجين والنظام القابل للشحن بالقابس والنظام الكهربائي البحت، لتكون أول سيارة في العالم تتيح للمستهلكين ثلاثة خيارات من أكثر قوى الدفع الكهربائية رواجا. ويتم بيع تشكيلة هيونداي أيونك في أسواق مختارة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، في حين أن الطراز الهجين من السيارة متاح في دولة الإمارات في الوقت الراهن.

وتشكل السيارة بطرزها الثلاثة جزءا من خطة مُحكمة للمنتجات “الخضراء” الرفيقة بالبيئة وضعتها هيونداي، منطلقة من تشكيلة “سمارت ستريم” من محرّكات الاحتراق الداخلي عالية الكفاءة، والتي تم الإعلان عنها حديثاً، وصولاً إلى المركبات العاملة بخلايا وقود الهيدروجين والتي تجمع بين الانبعاثات الصفرية للمحرك الكهربائي والملاءمة المتمثلة في تخزين “وقود” الهيدروجين.

ويهدف النهج المبتكر الذي تتبعه هيونداي إلى تعميم التنقل الكهربائي، وتسهيل وصول الجميع إلى قيادة تقلّ فيها الانبعاثات أو تؤول إلى الصفر، وهي تطمح لتصبح من أبرز العلامات التجارية في مجال السيارات الكهربائية في العالم.

الجيل السادس من أزيرا

طراز أزيرا من الجيل السادس أكبر سيارات السيدان من هيونداي، إذ يأتي أطول وأعرض وأعلى ارتفاعاً من جميع الأجيال السابقة، كما يتيح مستويات أعلى من الراحة والتجهيزات، ويمنح المشترين سيارة أكبر حجماً وأكثر تقدماً من سابقه، ويجيء إلى المنطقة مزوداً بمحرك بستّ أسطوانات أكبر وأقوى من أي محرك أزيرا في أي مكان آخر بالعالم، وذلك بسعة 3.5 ليتر وقوة 290 حصاناً، مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات.

طراز سوناتا

أما سوناتا المحسنة فتتميز بتصميم خارجي دراماتيكي جديد، وتشتمل على قائمة من مزايا السلامة القياسية المثيرة للإعجاب، وخيارات جديدة للمحرك وناقل الحركة، ما يجعلها ترسي مرة أخرى معياراً جديداً لسيارات السيدان متوسطة الحجم.

فالتصميم الخارجي الفريد يحدث نقلة نوعية في المظهر الدرامي الجديد الذي يميّزها، والذي يُسهم في إبرازه الشبك الأمامي ذو الفتحات المتوالية والمُسمّى “كاسكيدينغ غريل” (الشبك متوالي الانحدار) الذي بات سمة مميزة لسيارات هيونداي، علاوة على مؤخّرة جديدة تماماً تُبرز خصائص العلامة التجارية بوضوح بعد أن خُفّض موضع لوحة التسجيل من غطاء الصندوق الخلفي إلى المصد.

أهم المقالات