يناير 06, 2021

هل ستبدو تيسلا موديل S الجديدة بهذا الشكل؟

كشفت صورة مسربة لسيارة تيسلا موديل S عن بعض التحديثات التي ستنالها السيارة، بعد أن لم تشهد السيارة أي تحديثات منذ إطلاقها عام 2016.

ووفقًا للتقارير التي نشرت الخبر، فقد جرى رصد ما يبدو أنه النموذج الأولي من  المعاد تصميمها أثناء تجولها في بالو ألتو بالقرب من المقر الرئيسي لشركة تيسلا.

تيسلا موديل s

وبعد أن كشفت تيسلا أن Model S Plaid تحتاج إلى عدد من التغييرات، بدأت تبث الأخبار حول تحديث تصميم Model S و Model X المحتمل.

ونظراً لأن الشركة الأميركية قررت أن تمدد إغلاق إنتاج موديل إس وموديل إكس، حتى أوائل الشهر الحالي، اعتقد البعض أن الشركة تنوي تحديث خط الإنتاج، بهدف بناء نسخة جديدة من سيارة السيدان الكهربائية.

وأوضحت بيانات الشركة في شهر ديسمبر، أنها عدلت من الجدول الزمني للتسليم وسعر موديل إس وموديل إكس في أوروبا في شهر مارس.

وكانت تيسلا تعمل في عام 2018 على تحديث كبير للتصميم الداخلي لنموذجي Model S و Model X، وكان من المخطط وصول هذا التحديث في صيف 2019.

وتم تأجيل هذا التحديث حيث ركزت تيسلا جميع مواردها على زيادة إنتاج Model 3، ويعتقد الكثيرون الآن أنه قد يكون الوقت الذي تُحدث فيه تيسلا تصميم النموذجين في الوقت نفسه.

وبحسب الفيديو المرفق، فإن السيارة تتميز بالعديد من التغييرات، فقد نالت هيكلاً أعرض، ومشتت الهواء الخلفي الجديد، مع تشطيبات الكروم من معظم الأماكن، والمصابيح الأمامية الجديدة.

ويبدو أنها حظيت بتحديث للعجلات، التي تشبه ما استخدمته تيسلا في موديلات أخرى.

ولا ندري إذا كان هذا نموذجاً أولياً لنسخة جديدة من Model S مع هذه التحديثات، أم أنها مجرد نموذج أولي جديد من Model S Plaid، الذي لا يتوقع صدوره حتى أواخر هذا العام.

تخطط شركة تيسلا لطرح طراز s plaid ليكون أكثر قوة، بإنتاج 1100 حصان. وسيتم إنتاجها بثلاثة محركات كهربائية. هذا الأمر يجعلها  تحقق  60 ميلاً في الساعة في أقل من ثانيتين. بينما لوسيد آير تتسارع إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 2.5 ثانية. وسيطرح الطراز بتكلفة  تقدر بنحو 142.690 دولاراً للطراز ثلاثي المحركات.

أهم المقالات