يناير 12, 2021

تسلا تكشف عن طراز قياسي جديد من Y بسعر أرخص

بين الحين والآخر، من الجيد تسجيل الوصول على موقع تيسلا لأنك لا تعرف أبدًا نوع الأخبار التي ستصادفها. على سبيل المثال، تحتوي صفحة طلب تسلا موديل Y الآن على تحديثين بارزين: التسعير والتفاصيل لطراز جديد ذو نطاق قياسي للدفع الخلفي، وبأسعار معقولة وخيار الجلوس ثلاثي الصفوف في السيارة الكهربائية.

 تيسلا Y

من قبيل الصدفة أم لا، يأتي التغيران بعد أقل من شهر من المراجعات الرسمية لسيارة فورد موستانج ماك إي، أحدث منافس EV للطراز Y، التي بدأت تضرب عالم الأخبار.

يبدو أن تسلا تحاول تخفيض سعر Mach-E كطريقة لإبعاد المشترين عن المهر الجديد اللامع.

“النطاق القياسي” موديل Y يأخذ الخدمة كمستوى القطع الأساسي للنموذج ويبدأ من 41.990 دولارا، ويحمل نطاقًا تقديريًا من وكالة حماية البيئة يبلغ 244 ميلًا.

 تيسلا Y

وهذا يعني أن الطراز Y Standard Range أقل تكلفة بمقدار 8000 دولار من طراز Y Long Range ذو الدفع الرباعي.

إنه أيضًا أرخص بـ 2.005 دولارات من ماك إي للمبتدئين البالغ 43.995 دولارًا، قبل أن تقتطع الحوافز الحكومية والفيدرالية المعمول بها في الاعتبار، ولا يزال يوفر نطاقًا أكبر بـ 14 ميلاً.

تذكر أن شركة تسلا لم تعد مؤهلة للحصول على الائتمان الضريبي الفيدرالي الكامل بقيمة 7.500 دولار أميركي، ولكن فورد كذلك.

 تيسلا Y

لكن تسلا لم تتوقف عند هذا الحد. مقابل 3000 دولار إضافي، يمكنك تثبيت سبعة مقاعد في الطراز القياسي أو طويل المدى. من ناحية أخرى، لا يحمل الطراز Y Performance خيارًا لسبعة مقاعد، والبقاء لخمسة مقاعد.

أما  فورد موستانج ماك إي ماك، فتشمل حد أقصى خمسة مقاعد بغض النظر عن التصميم.

 تيسلا Y

على الرغم من المراجعات الإيجابية لأحدث سيارة كهربائية من فورد، فإن الطراز Y هو الآن قيمة أفضل بكثير مما كان عليه من قبل.

السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية الوحيدة الأخرى التي تقلل من طراز Y هي فولكس واغن  ID4، والتي توفر إجمالي 250 ميلاً من النطاق المقدر لوكالة حماية البيئة. ولكن، مثل فورد، لن تتسع لأكثر من خمسة مقاعد.

مع وجود منافسين من فورد وفولكس واغن وحتى فولفو، تشتعل حروب سيارات الدفع الرباعي الكهربائية أخيرًا، لكن يبدو أن تيسلا لا تتراجع.

 تيسلا Y

أهم المقالات