مايو 01, 2020

إيلون ماسك: أوامر البقاء في المنزل “فاشية”

انتقد الرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا” أوامر إبقاء المواطنين في منازلهم للحد من تفشي كورونا، واصفاً إياها بـ”الفاشية”. وقال “إيلون ماسك” في مؤتمر عبر الهاتف بعد إعلان نتائج الأعمال الفصلية، الأربعاء: “أوامر البقاء في المنزل تعتبر سجن للأشخاص قسراً، وضد جميع حقوقهم الدستورية”. بحسب صحيفة الواشنطن بوست.

وأوضح ماسك أن بقاء المواطنين في منازلهم يتسبب في ضرر كبير ليس فقط لتيسلا، ولكن للعديد من الشركات، وبينما ستتغلب الشركة الأمريكية على هذه الإجراءات هناك العديد من الشركات الصغيرة لن تقدر على ذلك، على حد قوله.

وكانت شركة تيسلا كشفت بالأمس، أنها سجلت أرباحاً بعكس التوقعات خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأضاف ماسك أنه قلق من عدم قدرته على استئناف العمليات في مصنع الشركة في “فريمونت” بولاية كاليفورنيا، معتبراً هذا الاحتمال خطراً كبيراً لأن تيسلا تنتج معظم سياراتها هناك بالإضافة إلى مصنعها في “شنغهاي”.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يطلق فيها العنان لتصريحاته المثيرة للجدل، إذ غرد خلال مارس الماضي  بمعلومات ليست صحيحة حول فيروس كورونا، بحسب ما أوردته صحيفة الغارديان، منها أن الفيروس ذو تأثيرات محدودة على الأطفال، إلى جانب الحديث عن عقار للتعافي من الفيروس، وهو ما سبب موجة انتقادات عالمية ضده.

أهم المقالات