يونيو 09, 2018

نيسان ليف تباع في أوروبا كل 10 دقائق

تمكّنت شركة نيسان اليابانية من الوصول إلى الرقم 100 ألف في عدد مبيعات سيارتها الكهربائية الشعبية نيسان ليف في أوروبا، وذلك بعدما سلّمت آخر نسخة من السيارة لزيونة اسبانية في العاصمة مدريد.

نيسان ليف متوفّرة في القارّة الاوروبية منذ العام 2011، ويبدو المستقبل مشرقا لهذه السيارة أيضا، بعدما استقبلت نيسان أكثر من 37 ألف طلبا لشراء نيسان ليف 2018 الجديدة، وتشير الأرقام إلى أنّه تم تسليم أقل من 12 ألف من هذه السيارات في الأشهر الأربعة الاولى.

نيسان ليف

وإذا تمكّنت نيسان من تسليم ما لا يقل عن 5 آلاف سيارة ليف شهريا في الفترة المقبلة، فإن الانتهاء من عمليات التسليم بشكل كامل سيحدث في أيلول (سبتمبر) المقبل، وبشكل عام تبيع نيسان سيارة ليف واحدة في أوروبا كل 10 دقائق.

نيسان ليف

وفي وقت سابق من العام الحالي، وصلت نيسان في مبيعاتها لسيارة ليف في اليابان إلى 100 ألف، وفي المجمل، فإن عدد السيارات المباعة من هذا الطراز في كافة أنحاء العالم يتجاوز 320 ألف سيارة بجيليها الأول والثاني.

نيسان ليف

وابتكرت الشركة طريقة مميّزة للاحتفال بإنجاز بيعها 100 ألف سيارة في اليابان، من خلال الكشف عن إنتاج نسخة خاصّة من السيارة تحمل اسم “ليف أوبن إير”.

نيسان ليف

وتم الكشف عن السيارة المكشوفة أمام حشد صغير من الناس يقدر بحوالي 100 شخصا في العاصمة اليابانية طوكيو، لكن الشركة أكّدت أنه لا توجد نيّة لوضع هذه النسخة طور الإنتاج مستقبلا.

نيسان ليف

وتم إنتاج سيّارة نيسان ليف للمرّة الأولى في العام 2010، والآن تمر بمرحلة الجيل الثاني من إنتاجها، وهي تأتي ضمن سياسة نيسان المخصّصة للإنتاج الصديق للبيئة، والرامية إلى الوصول بمبيعات سيّاراتها الكهربائية إلى الرقم مليون مع حلول العام 2022، علما بأن إنفينيتي، الشركة المتفرّعة من نيسان، ستبدأ طرح سيارات كهربائية إلى الأسواق أيضا بحلول العام 2021.

نيسان ليف

ووعدت نيسان بطرح 8 سيارات كهربائية جديدة كلّيا في الأعوام الخمس المقبلة، 4 مخصّصة للسوق الصينية فقط، واحدة منها ستكون سيارة كروس أوفر من قئةSUV مبنية على المنصّة الكهربائية الخاصة بنيسان ليف، من المتوقّع وصولها إلى مرحلة الإنتاج الفعلي العام 2020

أهم المقالات