يوليو 17, 2018

بيننفارينا PFO الكهربائية السيارة الخارقة القادمة

بننفارينا اسم ارتبط لمدى عقود بعلامة فيراري حيث أنها كانت تقوم سابقا بتصميم العديد من طرازاتها الا أن ذلك لم يمنعها من تصميم طرازات لشركات أخرى أو حتى تصميم طرازات تحمل اسمها نفسه بيننفارينا PFO .

في خطوة معاكسة لشركة تسلا التي توفر السيارات الكهربائية لأكبر شريحة من الناس قررت شركة بيننفارينا للتصميم بطرح طراز كهربائي من فئة السيارات الخارقة الكهربائية سينزل للأسواق عام 2020 ويحمل تسمية بيننفارينا PFO .

الخطوط العامة لسيارة بيننفارينا PFO تشير الى التمتع بانسيابية بالغة وهو أمر ضروري في فئة السيارات الخارقة الا أن ذلك لن يمنع تمتعها بتصميم مميز حيث أن بيننفارينا تتمتع بالخبرة الكافية من خلال تصميم العديد من طرازات فيراري على مدى عقود من الزمن علما أن التصميم النهائي لم تتضح ملامحه بعد.

بيننفارينا PFO

من الناحية الميكانيكية لسيارة بيننفارينا PFO لا يتوفر أية تفاصيل بعد عن المحرك الكهربائي من ناحية القوة، لكن تعد بيننفارينا بأن السرعة القصوى المتوقعة ستتجاوز حاجز 400 كم/س وكذلك تمتعها بمدى سير يبلغ 500 كم قبل الشحن والانطلاق مجددا، التسارع من 0-100 كم/س سيتم في أقل من ثانيتين مما يؤكد على تمتع السيارة بأداء فريد من نوعه.

سيارة بيننفارينا PFO تستهدف الأثرياء المستعدين لدفع مبلغ يزيد عن مليوني دولار لاقتناء سيارة كهربائية خارقة وتنافس العديد من السيارات الخارقة العاملة بالوقود التقليدي على غرار باجاني هوايرا وكونجسيج أجيرا وبوجاتي تشيرون علما أن السيارات الكهربائية بشكل عام لا تحتوي على علبة تروس بل ينتقل عزم دوران المحرك مباشرة للعجلات مما يساعد على الانطلاق الخاطف عوضا عن اضاعة الوقت أثناء دوران العجلات على نفسها في تلك التي تحتوي على علبة تروس.

بيننفارينا PFO

سيارة بتننفارينا PFO تعكس ارث شركة بيننفارينا التي يعود تأسيسها لعام 1930 والتي تقوم بتصميم السيارات ليس فقط لفيراري حيث أنها قامت لفترة من الزمن بتصميم طرازات بيجو اضافة لعدد من الشركات الأخرى التي ترغب بتصميم مميز لطرازاتها من ضمنها كاديلاك ألانتي ذات التصميم الراقي.

بتننفارينا PFO تعكس استجابة العديد من شركات السيارات لاستراتيجيات الدول التي ترغب بالتخلص من السيارات العاملة بالوقود التقليدي على طرقاتها خلال العقود المقبلة من الزمن.

 

أهم المقالات