مايو 09, 2018

جولة مثيرة على حلبة نوربورينغ الأسطورية برفقة سائق محترف على متن سيارات جاكوار الخارقة.

من المعروف أن سيارات الأجرة هي سيارة لإيصال الناس إلى الجهة التي يرغبون بالوصول إليها وعادة تكون سيارات الأجرة سيارات صغيرة وذات تكلفة صيانة معقولة حتى تستمر في أداء عملها.

إلا أن هناك من يصر على الخروج عن المألوف حيث أن شركة جاكوار البريطانية قدمت لمحبي سياراتها فرصة لا تعوض وذلك بالقيام بجولة على الحلبة الألمانية الأسطورية نوربورينغ التي يبلغ طول اللفة الواحدة فيها 21 كم و تحتوي على 75 منعطف لكن لن يقومو بقيادة السيارة بل برفقة سائقين محترفين.

F Type SVR

الطرازات المتوفرة للجولة F Type SVR وهي من فئة الكوبيه من مقعدين وتتسع لراكبين وهما السائق المحترف و الشخص الراغب بهذه الجولة و سيارة الصالون الفارهة XJR التي تتسع لأربعة أشخاص من ضمنهم السائق المحترف ومحرك كلا السيارتين ينتج 575 حصان و يتصل بشاحن سوبرشارجر.

F Type SVR

صرح أحد المسؤولين في قسم العمليات لدى جاكوار أن هذه التجربة هي إستثنائية لمحبي السيارات بشكل عام ومحبي علامة جاكوار بشكل خاص حيث أنها فرصة لإبراز كافة  القدرات للسيارتين حيث أنه كما ذكر أن هذه الحلبة هي أكثر حلبة متطلبة في العالم.

F Type SVR

تكلفة هذه الجولة حول الحلبة الأسطورية تبلغ 263 دولار و بالإمكان الحجز عبر موقع الحلبة على شبكة الإنترنت لمن يرغب بتوفير الوقت.

XJR

مدة الجولة تبلغ 30 دقيقة  من ضمنها نشرة عن إرشادات السلامة الواجب إتباعها خلال الجولة علما بأنها مستمرة حتى شهر نوفمبر بسبب أنه بهاذا الشهر تحديدا تبدأ الثلوج بالتساقط و تغطي أرضية الحلبة بالكامل و من المستحيل طبعا القيام بأي نشاط على الحلبة بوجود الثلوج.

XJR

من ضمن الشروط و القوانين يجب ألا يتجاوز وزن الراكب الواحد 120 كغم.

XJR

لمن لا يعرف عن حلبة نوربورينغ الأسطورية فهي حلبة تم بناؤها في عشرينات القرن الماضي حيث بدأ العمل فيها عام 1925 وتطلب بناؤها عامين بمجهود 3000 عامل وتم إفتتاحها في عام 1927، الحلبة ليست مستوية بل تحتوي على منحدرات ويلقبها البعض بالحجيم الأخضر حيث أنه ذكر سابقا أن اللفة الواحدة طولها 21 كم وتحتوي على 75 لفة و يبلغ فرق الإرتفاع نحو 300 متر بين أعلى نقطة في الحلبة و أسفل نقطة فيها.

أهم المقالات