مارس 28, 2024

نيسان تطلق 7 موديلات جديدة وتحديث معظم سياراتها في الولايات المتحدة

تتطلع نيسان إلى المستقبل من خلال خطة عمل جديدة مدتها ثلاث سنوات تتضمن إطلاق سبعة طرازات جديدة في أمريكا الشمالية. وتقول الشركة إنها ستقوم أيضًا بتحديث 78 بالمائة من منتجاتها الحالية في الولايات المتحدة. تشكيلة الفريق خلال تلك الفترة حيث تستعد لمزيد من السيارات الكهربائية.

وفي الولايات المتحدة، تخطط نيسان لاستثمار 200 مليون دولار في تجربة العملاء المتكاملة أيضًا. وهذا جزء من هدفها المتمثل في زيادة مبيعات أمريكا الشمالية بمقدار 330 ألف وحدة في عام 2026 مقارنة بعام 2023.

لم تكشف نيسان بعد عن محركات المركبات المتجهة إلى الولايات المتحدة. ومع ذلك، فإننا نعلم أن بعضها على الأقل سيكون كهربائيًا، حيث تخطط نيسان لإطلاق نماذج هجينة ونظام يسمى e-Power. تتميز مجموعة نقل الحركة الأخيرة بمحرك غاز يعمل كمولد ويقوم بتشغيل المحرك (المحركات) الكهربائية، والذي وحده سيقود العجلات. كما هو الحال حاليًا، ليس لدى الشركة خيارات هجينة أو هجينة في الولايات المتحدة.

وعلى مدى السنوات الثلاث المقبلة، تخطط نيسان أيضًا لإطلاق 30 طرازًا جديدًا حول العالم، منها 16 طرازًا كهربائيًا و14 طرازًا مزودًا بمحركات الاحتراق الداخلي. ومع أخذ هذه المركبات الجديدة في الاعتبار، تخطط العلامة التجارية لأن تمثل السيارات الكهربائية 40 بالمائة من المبيعات العالمية بحلول عام 2026 و60 بالمائة بحلول عام 2030.

بالنسبة للجيل القادم من السيارات الكهربائية، تخطط نيسان لخفض السعر بشكل كبير. وتقول الشركة إنها تهدف إلى خفض تكاليف الجيل التالي من السيارات الكهربائية بنسبة 30 بالمائة مقارنة بسيارة نيسان أريا الحالية من خلال تقاسم تكاليف التطوير المتنوعة. وباستخدام هذا النهج، من المقرر أن يبدأ الإنتاج في عام 2027، مع تخطيط الشركة لتحقيق تكافؤ الأسعار بين سياراتها الكهربائية وسيارات ICE بحلول عام 2030.

وتقول نيسان إن خطتها المكونة من جزأين تهدف إلى “زيادة القيمة وتعزيز القدرة التنافسية”. وسيركز أيضًا على هجوم واسع النطاق على المنتجات، وجهود مكثفة للكهرباء، وأساليب هندسية وتصنيعية جديدة، والاستفادة من الشراكات الإستراتيجية لتحسين المبيعات العالمية.

وعلى الصعيد العالمي، تخطط الشركة لأن تكون 53% من طرازاتها الجديدة التي ستصدرها في السنوات الثلاث المقبلة كهربائية، في حين سيتم تشغيل 47% بالغاز.

وتقول نيسان إن خطتها تظهر طريقًا واضحًا لمستقبل الشركة. وقال ماكوتو أوشيدا، الرئيس التنفيذي لشركة نيسان: “إنه يوضح تقدمنا المستمر وقدرتنا على التعامل مع ظروف السوق المتغيرة”. “ستمكننا هذه الخطة من المضي قدماً وأسرع في تعزيز القيمة والقدرة التنافسية، وفي مواجهة التقلبات الشديدة في السوق، تتخذ نيسان إجراءات حاسمة مسترشدة بالخطة الجديدة لضمان النمو المستدام والربحية.”

أهم المقالات