أكتوبر 15, 2019

بي ام دبليو M8 كومبيتشن : أداء استثنائي مع سقف أو بدونه

بي ام دبليو M8 كومبيتشن هي طراز الأداء الأعلى من الفئة الثامنة لمن يريد سيارة فارهة وأداء رياضي في وقت واحد، حان الوقت لمعرفة كافة التفاصيل لهذه السيارة من بي ام دبليو.

جرى الكشف حديثا عن نسخة جران كوبيه من بي ام دبليو M8 كومبيتشن لتنضم إلى كلا الخيارين الكوبيه والمكشوف لتعزيز الخيارات أمام الزبائن، فئة كومبيتشن تتميز بدورها من خلال الزوائد الكربونية التي توفر طابعا أكثر شراسة بالمقارنة مع طراز M8.

دبليو M8 كومبيتشن

تحتوي بي ام دبليو M8 كومبيتشن بكلا خياري الهيكل الكوبيه والمكشوف على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.4 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 620 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 750 نيوتن متر.

دبليو M8 كومبيتشن

علبة التروس الموجودة في بي ام دبليو M8 كومبيتشن هي أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تنقل القوة للعجلات الأربعة ويمكن اختيار عدة وضعيات للبرمجة المثبتة مسبقا من قبل الشركة الصانعة بما يتناسب مع أسلوب قيادة السائق من أجل توفير الإثارة التي يتوقعها من يريد اقتناء هذه الفئة من السيارات.

دبليو M8 كومبيتشن

لا بد من وجود جهاز تعليق فعال قادر على تحقيق الثبات المطلوب في بي ام دبليو M8 كومبيتشن وهو ما يتوفر من أجل مساعدة السائق في السيطرة الكافية على السيارة، يمكن اختيار زيادة قسوة النوابض عند القيادة بسرعة عالية أو الإكتفاء بالوضعية الإعتيادية أو اختيار النمط المتأقلم الذي يقوم بضبط جهاز التعليق اعتمادا على ظروف القيادة.

دبليو M8 كومبيتشن

تتميز مقدمة بي ام دبليو M8 كومبيتشن عن طراز M8 من خلال وجود اللون الكربوني على كلا من شبكة التهوئة وأطراف الفتحات في الصادم الأمامي مما يساعد على إضفاء الطابع الرياضي على سيارة كوبيه فارهة، يبرز اللون الكربوني أيضا على مشتت الهواء في الأسفل.

دبليو M8 كومبيتشن

دبليو M8 كومبيتشن

تمتد الزوائد الكربونية لتغطي المرايا الخارجية في بي ام دبليو M8 كومبيتشن مما يساعد على زيادة التميز بجانب وجود الفتحة في الأسفل والمحاطة أيضا بإطار كربوني، تبرز العجلات بدورها باللون الأسود بقياس 20 بوصة في الأمام و 21 بوصة في الخلف وهو الأمر الذي يوفر حضورا لافتا للسيارة.

دبليو M8 كومبيتشن

الجهة الخلفية من بي ام دبليو M8 كومبيتشن تتميز من خلال وجود الجناح الخلفي الصغير في أعلى صندوق الأمتعة بجانب وجود مشتت الهواء الخلفي الذي يتكون بالكامل من ألياف الكربون وهي المادة التي تغطي أيضا بدورها مخارج العادم الرباعية.

دبليو M8 كومبيتشن

دبليو M8 كومبيتشن

مقصورة بي ام دبليو M8 كومبيتشن تعكس مزيجا لافتا ما بين الرفاهية والطابع الرياضي بطريقة لافتة، الرفاهية تبرز من خلال المقاعد المريحة التي تستطيع استيعاب الركاب بكل رحابة وراحة فيما أن الطابع الرياضي يتضح من خلال وجود ألياف الكربون في لوحة القيادة والحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية والخلفية ولوحة القيادة.

دبليو M8 كومبيتشن

عند الجلوس خلف مقود بي ام دبليو M8 كومبيتشن والضغط على زر التشغيل يمكن للسائق التحكم بالعديد من وظائف السيارة من خلال شاشة نظام المعلومات مثل إعدادات ضبط السيارة ونظام الترفيه وإمكانية إجراء إتصال هاتفي.

دبليو M8 كومبيتشن

عند اختيار الطراز المكشوف من بي ام دبليو M8 كومبيتشن يمكن التمتع بالهواء المنعش عند فتح السقف كما يوجد نظام تدفئة العنق الذي يساعد في الحد من الإصابات قدر الإمكان، في المقابل عند طي السقف يوفر ذلك العزل الصوتي الملائم لتوفير الهدوء.

أهم المقالات