فبراير 11, 2022

لكزس تكشف عن سيارة دفع رباعي كهربائية جديدة أنيقة وكبيرة الحجم

من المرتقب أن تظهر سيارة لكزس آر زد 450 إي RZ 450e Lexus، لأول مرة هذا العام، لكنها لن تكون السيارة الرياضية الكهربائية متعددة الاستخدامات الوحيدة القادمة. إذ نشرت لكزس صورتين إضافيتين لسيارة رياضية متعددة الاستخدامات تعمل بالبطارية تبدو وكأنها ستتربع فوق طراز آر زد 450 إي RZ 450e بالتسلسل الهرمي للعلامة التجارية.

لكزس كهربائية

كما تبدو السيارة واحدة من الطرازات السبعة التي كانت قد أعلنت عنها لكزس في ديسمبر الماضي، وعلى الرغم من صعوبة تحديد حجمها، إلا أنها ستكون أكبر حجما من سيارة آر زد 450 إي، كما ستتصدر النطاق كطراز دفع رباعي.

ترتدي سيارة لكزس الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة نفس شبكة المغزل الجديدة التي شوهدت في نماذج لكزس الكهربائية الأخرى.

توفر أحدث الصور عرضا خلفيا لثلاثة أرباع سيارة لكزس المذهلة الجديدة كما أن الواجهة تبدو مألوفة أيضا.

لكزس كهربائية

تحتوي السيارة على تجاعيد تهوية في المصد الخلفي وشريط إضاءة خلفي كامل العرض يمتد حول الرفارف الخلفية وفوق الإطارات.

بينما تبدو سيارة الدفع الرباعي جذابة، على الرغم من أن التصميم يمكن أن يتغير قبل دخولها الإنتاج.

من المقرر أن تطرح علامتي تويوتا ولكزس 30 مركبة كهربائية بحلول نهاية العقد، وهو أمر طموح لزوج من العلامات التجارية التي بدأت للتو أنطلاقها في صناعة السيارات الكهربائية.

ستبدأ لكزس المنافسة عبر سيارة آر زد 450 إي التي من المفترض أن تظهر لأول مرة في وقت ما من هذا العام.

وتشترك في دعائمها مع تويوتا بي زد4 أكس، وسوبارو سولتيرا، لكن لم تفصح الشركة عن ما إذا كانت هذه المنصة ستدعم سيارات لكزس الكهربائية الأخرى، مثل سيارات الدفع الرباعي الكبيرة هذه أم لا.

لكزس كهربائية

يبدو مستقبل لكزس للتحول للكهرباء مثيرا للغاية، لا سيما مع التركيز على طرح سيارات الكروس أوفر وفئات الدفع الرباعي. كما أنها أعلنت أنها ستتحول إلى علامة تجارية مخصصة للسيارات الكهربائية بحلول عام 2035. 

شاهد أيضاً: جولة في سيارة لكزس LC 500 المكشوفة 2021 ونظرة على المواصفات

 

 

 

أهم المقالات