فبراير 17, 2015

منافسة طاحنة في خاتمة جولات بطولة الإمارات الصحراوية

هيمن الثلاثي الإماراتي أحمد الفهيم، ومحمد البلوشي، وحميد المشغوني، على صدارة الترتيب الإجمالي لفئات السيارات، والدراجات النارية، ودراجات الكوادس على التوالي بعد انتهاء الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من بطولة الإمارات الصحراوية التي أقيمت يوم الجمعة الماضي في صحراء دبي بمشاركة 97 متسابقاً من خيرة السائقين والدراجين.

ومع اسدال الستار على الجولة الخامسة، بدأت الاستعدادات لتنظيم خاتمة جولات سلسلة راليات باها المحلية لهذا الموسم والتي ستقام الشهر المقبل. وتشير أرقام نتائج الترتيب الإجمالي للبطولة إلى احتمال تعرض المتسابقين الاماراتيين الثلاثة إلى ضغوط هائلة وتحديات كبيرة في الجولة السادسة الأخيرة.

وأسفرت منافسات الجولة الخامسة عن فوز الإماراتي أحمد المقعودي بفئة السيارات ليحل في المركز الثاني للترتيب العام لهذه الفئة برصيد 100 نقطة وبفارق 4 نقاط خلف المدافع عن اللقب أحمد الفهيم الذي عزز صدارته لفئة السيارات برصيد 104 نقطة. وقاد كلاهما سيارتي “بولاريس باغي”.

وبينما يتوجه الفهيم لخوض غمار خاتمة جولات البطولة الشهر المقبل متصدراً ترتيب النقاط، لا زال المقعودي في وضع قوي للمنافسة على اللقب، لأن لوائح البطولة تتيح لكل متسابق شطب نتيجة جولة واحدة حقق فيها أدنى رصيد من النقاط، مما يمنح المقعودي ميزة إضافية.

وأحرز المتسابق الهندي محمد غولزار المركز الثالث بفئة السيارات وقاد سيارة (بولاريس اكس بي 900)، تلاه السائق الأوكراني فاديم برايتولياك رابعاً على متن سيارة (نيسان باترول)، والبريطاني إيان باركر خامساً بسيارة (نيسان باترول)، ومواطنه غرايم روز سادساً بسيارة (بولاريس اكس بي 900).

وألهبت عودة الدراج البريطاني سام سوندرلاند حدة المنافسة في فئة الدراجات النارية التي أسفرت عن فوزه بالجولة الخامسة، وجاء في المركز الثاني الدراج الإماراتي بطل سباقات موتو كروس ثلاث مرات محمد البلوشي، والدراج الكويتي محمد جعفر ثالثاً، ومارك أكرمان رابعاً، وشون جاوجين خامساً، ومارك جرامز سادساً.

وأتاحت هذه النتيجة لمحمد البلوشي تصدر الترتيب الإجمالي لفئة الدراجات النارية برصيد 97 نقطة متقدماً بفارق 6 نقاط على الدراج الكويتي محمد جعفر برصيد 91 نقطة، ومارك غرامز برصيد 85 نقطة، وجايك شبتون برصيد 84 نقطة، ومارك أكرمان برصيد 68 نقطة، وسعيد الشنقيطي برصيد 67 نقطة.

وانتهت منافسات فئة دراجات الكوادس بفوز الدراج الإماراتي حميد المشغوني مسجلاً ثاني انتصار له هذا الموسم ليعزز صدارته لهذه الفئة برصيد 92 نقطة، تلاه بفارق 4 نقاط في الترتيب العام مواطنه محمد الشامسي برصيد 88 نقطة بعد أن حل في المركز الثامن في الجولة الخامسة.

ويعتزم الشامسي بذل أقصى الجهود وتقديم أفضل ما في جعبته من مهارات لإحراز رابع انتصار له في الجولة الختامية الشهر المقبل، ومن ناحيته يسعى المشغوني لتفادي أي خطأ أو التعرض لأية مشاكل فنية بهدف إحراز اللقب.

يشار بالذكر إلى أن بطولة الإمارات الصحراوية تقام بتنظيم من نادي الإمارات للسيارات واتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، وتحظى بدعم “تاغ هوير الشرق الأوسط” – راعي التوقيت الرسمي والشريك المؤسس.

نتائج الجولة الخامسة من بطولة الإمارات الصحراوية

فئة السيارات
1. أحمد المقعودي / بولاريس
2. أحمد الفهيم / بولاريس
3. محمد غولزار/ بولاريس
4. فاديم برايتولياك/ نيسان
5. إيان باركر/ نيسان
6. غرايم روز / بولاريس

فئة الدراجات النارية
1. سام سوندرلاند/ كيه تي أم
2. محمد البلوشي/ كيه تي أم
3. محمد جعفر/ كيه تي أم
4. مارك أكرمان/ هوسكفارنا
5. شون جاوجين/ هوسكفارنا
6. مارك غرامز/ هوندا

فئة دراجات الكوادز
1. حميد المشغوني/ هوندا
2. باتريك جيرش/ ياماها
3. جاكو دي لانغ/ ياماها
4. منصور السويدي/ ياماها
5. أنطوني إسبيجو/ ياماها
6. فِل يوسف/ياماها

الترتيب العام لبطولة الإمارات الصحراوية بعد الجولة الخامسة

فئة السيارات
1. أحمد الفهيم / الإمارات 104
2. أحمد المقعودي / الإمارات 100
3. غرايم روز / بريطانيا 84
4. كريس جاكسون / بريطانيا 80
5. محمد غولزار/ الهند 78
6. إميل خنيصر / لبنان 63

متصدري الفئات
تي1 – إيان باركر؛ تي2 – إميل خنيصر؛ تي3 – ميشيل فضل؛ الوطنية – أحمد الفهيم

فئة الدراجات النارية
1. محمد البلوشي 97
2. محمد جعفر 91
3. مارك غرامز 85
4. جايك شبتون 84
5. مارك أكرمان 68
6. سعيد الشنقيطي 67

فئة دراجات الكوادز
1. حميد المشغوني 92
2. محمد الشامسي 88
3. جاكو دي لانغ 71
4. أليكس ماك فارلاين 59
5. كولين ويلكن 54
6. باتريك جيرش 40

متصدري الفئات
450 سي سي– محمد البلوشي / أكثر من 450– خالد الفلاسي / ماراثون– كريس دن / ماسترز– تيم ترينكر / السيدات– سون شافلر

أهم المقالات