ديسمبر 13, 2015

أبوظبي بلاك فالكن رابعاً في سباق الخليج 12 ساعة

أنهى فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكن النسخة الخامسة من سباق الخليج 12 ساعة على حلبة مرسى ياس بأبوظبي في المركز الرابع ضمن فئة المحترفين. الفريق الذي سبق له وأن فاز في سباق التحمل عام 2013 كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقبه الثاني في هذا العام على يد البطل الإماراتي خالد القبيسي وزميليه الهولندي جيرون بليكيمولن والألماني مارو إنغل (بطل العالم لكأس فيا جي.تي)، إلا أن مشكلة تقنية مفاجئة وقفت كحجر عثرة في درب الفوز.

شهد سباق الخليج انطلاقة حبست الأنفاس، تمكن خلالها فريق أبوظبي للسباقات على متن مرسيدس SLS AMG GT3من احتلال المركز الأول في الساعة الأولى، إلا أن المنافسة المحتدمة مع ثلاث سيارات أخرى خلطت جميع الأوراق خلال الست ساعات الأولى لينهي الفريق الإماراتي القسم الأول من سباق بلاده في المركز الثالث.

وفي القسم الثاني والأخير من سباق الخليج 12 ساعة، انطلق فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكن بنجاح مرة أخرى ليخطف المركز الثاني عند المنعطف الأول على يد بليكيمولن الذي سلم بعد ذلك دفة القيادة للبطل الإماراتي خالد القبيسي في المركز الأول. دخل القبيسي في منافسة مستعرة مع فريق الفيراري والمرسيدس والأستون مارتن انتهت لصالح فريق الفيراري، إلا أن القبيسي عرف كيف يدافع عن المركز الثاني ببراعة وقوة صاداً هجمات فريق الأستون مارتن المتكررة.

وفي الدقائق الأخيرة من فترة قيادة القبيسي، وقبل نهاية السباق بأربع ساعات تقريباً، فقدت السيارة قوتها فجأة، الأمر الذي اضطر القبيسي للعودة إلى منطقة الصيانة وادخال السيارة إلى مرآب الفريق إلى أن يتم معالجة المشكلة. تأخر فريق أبوظبي للسباقات على اثرها حوالي 11 لفة، وخسر فرصة المنافسة على تحقيق الفوز بالسباق منهياً التحدي في المركز الرابع ضمن فئة المحترفين، علماً بأن السباق انتهى تحت العلم الأحمر الذي أشهر في الدقائق الأخيرة إيذاناً بإيقاف السباق بعد حادث تصادم بين سيارتين عند احدى المنعطفات.

أهم المقالات