أبريل 26, 2016

فريق مدارس جميرا للتخاطب بالإنجليزية يتوج بطلا

شهدت الجولة الختامية لبطولة مدارس الإمارات للكارتينغ التي أقيمت يوم السبت على حلبة دبي كارتدوم منافسة قوية بين الفرق المدرسية المشاركة في البطولة.

وبالرغم من أن فريق مدارس جميرا للتخاطب بالإنجليزية ’المرابع العربية‘، الذي يشارك تحت رايته كل من ’إليوت جونز‘ و’ماكس تريغفاسون‘ و’سام برتونوود‘ و’هاري تريغفاسون‘، لم يتمكن من الفوز في الجولة، إلا أن نتيجته كانت كافية للحفاظ على صدارة الترتيب العام للفئة الرئيسية في البطولة.

أما فريق غوست ريسينغ، المؤلف من كل من ’سمير محي الدين‘ و’سيد تيفور‘ و’صامويل غاربت‘ ولورينزو تيرون‘، فقد فرض نفسه فريقا من طينة الكبار بعد أن أحكم سيطرته على السباق ليتوج بكأس الجولة الرابعة والأخير للبطولة بالإضافة إلى فوزه بلقب ’كأس نوماد 2016‘، الفئة المخصصة للفرق التي تضم سائقين من مدارس مختلفة.

وشهدت الجولة الرابعة والأخيرة لموسم 2015-2016 من بطولة مدارس الإمارات للكارتينغ مشاركة 15 فريقا مدرسيا قاموا بالمنافسة على مدار 90 دقيقة متواصلة عوضا عن سباقات الـ 60 دقيقة التي خاضها السائقون في الجولات الثلاث السابقة، وهو ما تطلب منهم تركيزا وتخطيطا أكبر للسباق، بالإضافة للعمل الجماعي المتقن.

وفي منافسات الحصة التأهيلية، تمكن فريق مدرسة ريبتون من تحقيق أسرع زمن للفة بـ 1:10.621 دقيقة ليحجز المركز الأول على خط الانطلاق. تبعه في المركز الثاني على خط البداية فريق غوست ريسينغ، ثم فريق مدرسة دبي للتخاطب بالإنجليزية ’3‘ ثالثا ، وفريق مدارس جميرا للتخاطب بالإنجليزية ’المرابع العربية‘ من المركز الرابع. يشار ههنا إلى أن الفارق بين الفرق الأربعة الأولى لم يتجاوز ثانية واحدة.

1.Race Start Round 4 of the Emirates Schools Karting Championship.jpg

بالتوجه للسباق، اندفع فريق غوست ريسينغ بقوة للأمام ليتصدر بداية السباق، إلا أن فريق مدرسة ريبتون كان سريعا في الرد واستعاد صدارة الجولة بتجاوز مثير وحافظ على تفوقه لفترة من الوقت خاض فيها فريقا مدارس جميرا للتخاطب بالإنجليزية وغوست ريسينغ معركة قوية على المركز الثاني.

واستمرت المنافسة بين الفريقين حتى منتصف سباق التحمل المطول حيث بدأت مجريات السباق تأخذ منحا مختلفا، خاصة بعد ارتكاب الفرق للأخطاء التي أسهمت بفقدانهم للنقاط ليتغير ترتيب الفرق بشكل مثير.

وتمكن فريق غوست ريسينغ من التقدم وانتزاع الأفضلية التي حافظ عليها حتى نهاية الجولة ليتوج بأول فوز له هذا الموسم. من جهته حل فريق مدرسة ريبتون في المركز الثاني متقدما على فريق مدارس جميرا للتخاطب بالإنجليزية ’المرابع العربية‘ في المركز الثالث وفريق كلية دبي للتخاطب بالإنجليزية في المركز الرابع. الفارق بين الأربعة الأوائل لم يتعدى 30 ثانية.

ولم يتمكن فريق مدارس جميرا للتخاطب بالإنجليزية ’ المرابع العربية‘ من حجز مقعد له على منصة تتويج الجولة، لكنه اكتسب ما يكفيه من النقاط التي تؤهله للفوز بلقب بطولة مدارس الإمارات للكارتينغ 2016.

وتقدم فريق كلية دبي للتخاطب بالإنجليزية من المركز السادس على خط البداية إلى المركز الرابع، وهو ما عزز مكانة الفريق في الترتيب العام ليحل في ثانيا، متقدما على فريق مدرسة ريبتون في المركز الثالث في الفئة.

أهم المقالات