فبراير 07, 2020

مفاجآت كبيرة في المرحلة الثانية من رالي حائل نيسان 2020

صعد السائق السعودي صالح العبد العالي وملاحه النرويجي أولي فلون لصدارة الترتيب العام المؤقت للنسخة الخامسة عشر من رالي حائل نيسان الدولي في الجولة الأولى من بطولة السعودية للراليات الصحراوية، مع انتهاء المرحلة الخاصة الثانية (الرديفة) بطول 352 كيلو متر، والتي أقيمت يوم الخميس.

متصدر مرحلة يوم الأربعاء السائق يزيد بن محمد الراجحي وملاحه الإيرلندي مايكل أورر بدأ سباق الجولة الخاصة الثانية متصدراً، ولكنه أجبر على الانسحاب بسبب مشكلةٍ في العجلة الأمامية اليمنى.

لكن جاء الرد سريعاً على يد زميله في فريق “يزيد للسباقات” من السائق صالح العبد العالي حيث سجّل أسرع توقيت في المرحلة الخاصة الثانية، ليحل بالصدارة الترتيب العام للرالي بفارق 19:43 دقيقة عن السائق الخبير التشيكي ميروسلاف زابلاتال وملاحه السلوفاكي مارك سيكورا.

وقد أنهى المتسابق زابلاتال المرحلة في المركز السادس، وقال: “استمتعتُ بالمرحلة، لقد كانت قاسية في بدايتها مع الكثير من الحجارة، لذا لم أتمكن من القيادة سريعًا، بل قُدت بروية، أما القسم الأخير من المرحلة فقد كان سريعًا، وكُنتُ مُرتاحًا فيه، واجهت مُشكلة في صُعود أحد الكُثبان الرملية، كما واجهنا مُشكلة في الملاحة بعد اجتياز 140 كيلومتر داخل المرحلة، وخسرنا كثيرًا من الوقت”.

تقدم الثنائي هاني الشمري ومطير للمركز الثالث بالترتيب العام، حيث شاركا بسيارة نسيان تي 1، وذلك بعد أن سجلا ثاني أسرع الأوقات في مرحلة اليوم. فيما أنهى صالح السيف وياسر الشمري المرحلة الثانية في المركز الخامس، وتقدما للمركز الرابع بالترتيب المؤقت، وتصدر بفئة تي 3 بفارقٍ مريحٍ.

وجاء خامساً السائق المشنا الشمري، وانتقل منيف الشمري إلى سيارة نيسان تي 1، وبقي محتفظاً بالمركز السادس بالترتيب العام. بينما حافظ السائق خالد الهمزاني على صدارة الفئة تي 2 لسيارات الإنتاج التجاري، والمركز الثالث عشر في الترتيب العام المؤقت، وقد اضطر سعيد الشمري للانسحاب في المرحلة الثانية.

في فئة الدراجات النارية فاز محمد البلوشي بالمرحلة الثانية بعد أن انطلق ثانياً خلفه أخيه سلطان، وبفارق ثلاث ثواني عن مواطنه راشد علي حسن الذي أنهى مرحلة اليوم ثالثاً، وحافظ السعودي أنس الرهيني على المركز الثالث بالترتيب العام المؤقت، كما أعلن الدراج الإماراتي على عاشور الانسحاب من المنافسات.

وفي فئة الدراجات النارية رباعية العجلات، فقد وسّع الدراج سفيان العمر صدارته لهذه الفئة إلى 2:41 دقيقتين، وقد أحز فوزه الثاني على التوالي، وأنهى رياض العريفان المرحلة في المركز الثاني وعزز مركز لثاني الترتيب العام المؤقت، وأنهى عبد العزيز الشيبان، وسلطان المسعود، وعبد السلام حمام المرحلة في المراكز الثالث والرابع والخامس على التوالي.

وكان المفاجأة الكبير تتمثل بانسحاب عبد المجيد الخليفي الفائز بلقب هذه الفئة عدة مرات من رالي حائل نيسان الدولي 2020.

اليوم الجمعة في السابع من فبراير، ستنطلق المرحلة الخاصة الثالثة في أم القلبان وطولها 254 كيلو متر.

تقام النسخة الخامسة عشر من رالي حائل نيسان بتنظيم وتعاون بين الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، وهيئة تطوير منطقة حائل والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والهيئة العامة للرياضة، وبرعايةٍ كريمةٍ من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد آل سعود، أمير حائل، ورئيس اللجنة العليا لتطوير حائل، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن آل سعود.

أهم المقالات