فبراير 08, 2020

صالح العبد العالي يٌحافظ على صدارة الترتيب العام في رالي حائل 2020

واصل السائق السعودي صالح العبد العالي مع ملاحه النرويجي أولي فلون تصدرهما للترتيب العام المؤقت بالنسخة الخامسة عشر من رالي حائل نيسان الدولي – الجولة الأولى من بطولة السعودية للراليات الصحراوية.

ذلك عقب انتهاء المرحلة الخاصة الثالثة “أم القلبان” التي بلغ طولها 254 كيلو متر وأقيمت البارحة الجمعة.

شهدت هذه المرحلة عودة السائق السعودي يزيد بن محمد الراجحي برفقة ملاحه الإيرلندي مايكل أورر للمنافسات، بعد تعرض سيارتهما لعطل بإحدى عجلاتها يوم الخميس، وحقق الراجحي فيها أسرع توقيت.

وأنهى صالح العبد العالي المرحلة سابعاً، ولكن حافظ على صدارته للترتيب العام المؤقت أمام أقرب المنافسين له، وهو التشيكي ميروسلاف زابلاتال مع ملاحه السلوفاكي مارك سيكورا.

وقال السائق العبد العالي: ” أعتقد بأنه كان يومًا هامًا بالنسبة للملّاح، خسرت 12 دقيقة ولكني عُدت للمسار وبعد ذلك أنهيت المرحلة، وحافظ على هامش جيِّدٍّ في الصدارة من أجل اليوم الأخير”.

في حين سجل السائق السعودي خالد الفريحي مع ملاحه الفرنسي سيباستيان ديلاونيه ثاني أسرع توقيت. فيما أنهى المتسابق مطير الشمري المرحلة في المركز الثالث، وحافظ على مركزه الثالث في الترتيب العام.

ضمن فئة المركبات الصحراوية الخفيفة تي 3 النموذجية انتزع السائق السعودي المشنّا الشمّري المركز الرابع من مواطنه صالح السيف، ولكن عزز الأخير صدارته.

كما عانى منيف السلماني من انثقاب في أحد إطارات سيارته نيسان، وفي المقابل كان أفضل حالاً بعد الوعكة الصحية البسيطة التي أصابته البارحة، حيث أنهى مرحلة اليوم في المركز السادس.

هذا وتعرض عبد الله الشقاوي أيضاً لانثقاب بأحد إطارات سياراته، ولكنه أنهى المرحلة سابعاً، مما يعتبر انجاد جيد لابن السائق المخضرم أحمد الشقاوي.

المتسابق السعودي خالد الهمزاني حافظ على صدارته في فئة تي 2 لسيارات الإنتاج التجاري المتسلسل ويتصدر خليل التويجري فئة تي 4 للمركبات الصحراوية الخفيفة.

بالانتقال إلى فئة الدراجات النارية، واصل الدراجان الإماراتيان الأخان سلطان ومحمد البلوشي المنافسة على لقب الفئة. فقد سجل محمد أسرع توقيت في المرحلة الثالثة ليوسع صدارته في الترتيب العام المؤقت لفئته من ثلاث ثواني إلى 3:06 دقائق.

واحتل الدراج السعودي أحمد الناصر المركز الثالث خلفها ولكن بفارقٍ كبيرٍ. بينما تعرض الدراج السعودي أنس الرهيني لتأخير كبير أدى لخسارته لمركزه الثالث في الترتيب العام.

أما ضمن فئة الدراجات النارية رباعية العجلات أكواد، سجل رياض العريفات أسرع توقيت، مقلصاً الفارق بينه وبين مواطنه سفيان العمر بصدارة الترتيب العام المؤقت إلى 13 ثانية فقط، وذلك قبل التوجه لخوض آخر المراحل الخاصة في يوم غد.

بذات الفئة يحتل الدراجان عبد العزيز الشيبان، وسلطان المسعود المركزين الثالث، والرابع على التوالي.

اليوم السبت الثامن من فبراير سيخوض المشاركون المرحلة الخاصة الرابعة والأخيرة في الغزالة والتي يبلغ طولها 181 كيلو متر.

أهم المقالات