ديسمبر 09, 2021

البولندي برزيغونسكي يحقق أسرع وقت في القسم الانتقائي الثاني لمسافة 314 في رالي حائل 2021

فاز البولندي جاكوب برزيغونسكي على القطري ناصر صالح العطية بفارق 69 ثانية ليحقق أسرع وقت في القسم الانتقائي الثاني لمسافة 314 كلم من رالي حائل عبر الضاحية صباح أمس.

لكن نقطة المكافأة التي جمعها القطري لتسجيل ثاني أسرع وقت، إلى جانب 1.5 نقطة التي حصل عليها لكونه الأسرع يوم الأربعاء، دفعته إلى الاقتراب أكثر من لقب كأس العالم للإتحاد الدولي للسيارات في منافسه مع زميله في فريق تويوتا لوسيو ألفاريز .

العطية الآن يقود الحدث قبل 7 دقائق و 11 ثانية، مع تراجع منافسه على اللقب في المركز السادس بفارق 24 دقيقة و 28 ثانية.

قام سائق ميني باغي سيباستيان هالبيرن بإستبدال سيارة بي إم دبليو إكس٥ بسيارة فلاديمير فاسيلييف لينتزع المركز الرابع، لكن التأخير في الصحراء أدى إلى إخراج الإسباني لايا سانز من المراكز العشرة الأولى.

وأتخذ القرار ظهر الخميس بسحب سيارة تويوتا يزيد الراجحي من الحدث. لقد فقد السعودي الكثير من الوقت مع مشكلات علبة التروس لتحدي الفوز وكان التقاعد المبكر في النهاية هو المسار النهائي.

واصل مارتن بروكوب أعمال الاختبار والتطوير على مواصفات فورد رابتور كروس كانتري لعام 2022، بينما اكتسب خوان كروز ياكوبيني ورونان شابوت وقتًا أكثر قيمة مع تويوتا هايلوكس تي1.

يحتل البولندي ميشال جوتشال المركز السابع بشكل عام ويتصدر في قسم تي 4 FIA T4 مع شقيقه ماريك والأوكراني إيفجين كوفاليفيتش في آلة ثالثة من صنع ساوث ريسينج .

تراجعت الأسترالية مولي تايلور عدة دقائق أمام منافسيها في ذلك اليوم وتراجعت إلى المركز الرابع في فئة تي T4 مع البريطاني المقيم في دبي توماس بيل في المركز الخامس.

رالي حائل

مدد صالح السيف تقدمه في فئة تي 3 T3 إلى 35 دقيقة و17 ثانية بأسرع وقت .

عادت دانيا عقيل إلى الوطن في المركز الثاني بشكل غير رسمي، لكن مشاعل العبيدان حلت محل الألمانية أنيت فيشر لتنتزع المركز الثاني في هذه الفئة. أُجبر أنور إرجاشيف الأوكراني على التقاعد مساء الأربعاء لقد عانى من الألم بعد 500 متر من بداية المرحلة الأولى، وعلى الرغم من أنه أكمل اختبار الافتتاح، اكتشف لاحقًا أنه مصاب بكسر في الذراع.

كان عثمان الغفلي الأسرع بين المشاركين في الدراجات النارية في المرحلة الثانية بفارق 3 دقائق و22 ثانية من مشعل الغنيم وتقدم السعودي بفارق 13 دقيقة و 47 ثانية على منافسه. وحل الإيطالي ماورو توريني في المركز الثالث وصعد إلى الخامس في الترتيب خلف عبد الحليم المغيرة وأحمد الجابر.

وحافظ عبد المجيد الخليفي على تفوق غير رسمي في الترتيب الرباعي بفوزه بالمرحلة الثانية. عاد هيثم التويجري وهاني النوميسي إلى المنزل في المركزين الثاني والثالث، لكن النتيجة كانت غير رسمية في انتظار أي عقوبات محتملة يفرضها مسؤلو التجمع لاحقًا.

كان سعيد الموري هو الفائز غير الرسمي بمرحلة الفئة الوطنية في سيارته كان آم. وفاز السعودي على مواطنه المشنة الشمري بتسع ثوان ليحافظ على الصدارة. وتصنف عليية كلوك في المرتبة الثالثة.

تفوق الياباني تيروهيتو سوجاوارا (هينو) على الفرنسي تيو كالفيت في الفوز بمرحلة في فئة الشاحنات، لكن كالفيت وطاقمه التشيكي المكون من جوزيف كالينا وتوماس سيكولا يواصلون قيادة هذه الفئة

يتعامل المتسابقون مع سباق انتقائي ثالث بطول 249 كيلومترا يبدأ من 229 كيلومترا من إقامة مؤقتة ويتميز بضوابط مرور بعد 77 كيلومترا و 172 كيلومترا و 232 كيلومترا، مع اتصال قصير بطول 47 كم يعيد الفرق إلى إقامة مؤقتة في حائل.

أهم المقالات