فبراير 04, 2020

انطلاق عمليات الفحص الفني للنسخة 15 من رالي حائل نيسان الدولي

أجرى الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، أعمال التوثيق الإداري والفحص التقني للمركبات المشاركة في رالي حائل نيسان بنسخته الـ 15.

ستبدأ الجولة الأولى من بطولة السعودية للراليات الصحراوية لموسم 2020 بإجراءات التوثيق الإداري، في المنطقة الصناعية في حائل، ويشرف على ذلك فريقاً من الخبراء من البحرين والمملكة العربية السعودية والمجر.

عملية الفحص تشمل معاينة أجزاء المركبات ومنها الهيكل، والمحرك، وتجهيزات الأمان، والسلامة، مثل القفص المقاوم للانقباض وبذلات التسابق، والخوذ، إلى جانب الأوراق والشهادات الرسمية للمركبات، وتصنيفها وفقاً للأنظمة والقوانين المرعية.

علماً بأن المركبات المشاركة مصنفة بالفئات التالية، تي 1 للسيارات النموذجية، وتي 2 لسيارات الإنتاج التجاري المتسلسل، وتي 3 للمركبات الصحراوية الخفيفة العدل باغي، وتي 4 للمركبات الصحراوي الخفيفة من الإنتاج التجاري المتسلسل، وتي 5 للشاحنات إضافةً إلى الدراجات النارية ذات العجلتين، والأربع عجلات.

إن أمام هذا الرالي استحقاق مهم يتعلق بكونه حدثاً مرسخاً قوياً من أجل الانضمام لبطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة، كروس كانتري، ابتداءً من الموسم المقبل، حيث أوفد فيا مندوباً لمراقبة الرالي وتقديم التوصيات.

ستضخ 59 مركبة للفحص وستعطى المركبات التي لم تجتاز الفحص مهلةً لاستكمال المتطلبات قبل انطلاق الرالي. علماً بأن السائقة السعودية نقاء الشمري قررت الانسحاب من المنافسات لأسبابها الشخصية، إلى جانب 10 دراجات نارية عادية ورباعية العجلات.

سيقام الرالي خلال الفترة ما بين الرابع وحتى الثامن من فبراير الحالي، وتنطلق فعاليته بمؤتمر صحفي عند الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم الموافق الرابع من فبراير في فندق ميلينيوم. يليه حفل للانطلاقة اعتباراً من الساعة الـ 4 عصراً بمنتزه المغواة في مدينة حائل، بعدها ستقام أربع مراحل خاصة بين يومي الأربعاء والسبت.

أهم المقالات