يوليو 31, 2017

مرسيدس-بينز تتخلى عن DTM لصالح سلسلة الفورمولا E

بعد 30 عاما في DTM، قررت مرسيدس بنز الانسحاب من سلسلة السيارات السياحية الألمانية وتكريس تلك الموارد لفريقها الخاص في سلسلة الفورمولا E الوليدة. هذا الرحيل أذهل العديد من متتبعي أخبار هذه الشركة ولكن مرسيدس بنز تقول انها واثقة من القرار.

وقال توتو وولف، المدير التنفيذي ورئيس شركة مرسيدس بنز موتورسبورت في بيان صحفي: “ستظل دائما سنواتنا في DTM مصدر فخر لنا كفصل رئيسي في تاريخ رياضة السيارات في مرسيدس”.

وأضاف: “على الرغم من أن عملية الترك كانت أمراً صعباً بالنسبة لنا جميعا، إلا أننا سوف نقوم بكل شيء خلال هذا الموسم وبعده من أجل التأكد من الفوز بأكبر قدر ممكن من جوائز DTM قبل أن نذهب. ونحن مدينون بذلك لمشجعينا ولأنفسنا”.

ومنذ انضمامها إلى DTM في عام 1988، فازت مرسيدس بنز بـ10 بطولات للسائقين، و13 بطولة للفريق، وستة ألقاب في بطولات الصانعين، بالإضافة إلى 183 فوزا في السباقات و128 في ما يعرف ببطولات الـPole و540 إكمال دورة حول المنصة. ويكفي القول أن مرسيدس بنز كانت القوة المهيمنة في إطار DTM. مع ذلك، ومع الضغوط الخارجية التي تركز على التكنولوجيا الخضراء وضمان إستمرار سباق السيارات خارج عصر الإحتراق الداخلي، فإن مرسيدس-بنز سوف تدخل الفورمولا E لموسم 2019.

وفي حين أن الفورمولا E لم تكن موجودة لفترة طويلة (الموسم الافتتاحي كان في عام 2014)، إلا أن كمية الشركات المصنعة المشاركة ذهبت من كونها هزيلة إلى الفيض الشامل في العامين الماضيين مع إنضمام أودي، رينو، جاكوار، بي ام دبليو، والآن مرسيدس-بنز إلى هذه الحلبة. فضلا عن عدد قليل من الفرق الخاصة مثل فينتوري، أندريتي أوتوسبورت، وماهيندرا.

وفي معرض حديثه عن هذا التحول، أضاف وولف إلى قرار مرسيدس بنز، قائلا: “في رياضة السيارات مثل كل مجال آخر، نريد أن نكون المعيار في القطاع المتميز واستكشاف مشاريع جديدة مبتكرة. والمزيج من الفورمولا 1 الفورمولا E يمنح هذه الفرصة. والفورمولا E هي مشروع ناشئ ومثير: فهي تقدم شكلاً جديداً تماماً، يجمع بين السباق وبين تعزيز التكنولوجيات الحالية والمستقبلية”.

وتابع: “تحدث الكهربة في عالم سيارات الطرق بشكل عملي, وفي الفورمولا E تقدم الشركات المصنعة منصة مثيرة للإهتمام لجلب هذه التكنولوجيا للجمهور الجديد – والقيام بذلك مع نوع جديد تماما من السباقات، وتختلف عن أي سلسلة أخرى. ويسرني أننا تمكنا من تمديد خيار دخولنا لمدة عام واحد لموسم 2019/20. وهذا يعطينا الوقت لفهم السلسلة بشكل صحيح والتحضير لدخولنا في الطريق الصحيح”.

وبخلاف فريق الفورمولا 1، سيبقى هيكل السيارة ونظام البطارية كمكونات قياسية للحفاظ على خفض التكاليف وتشجيع الفرق والمصنعين الآخرين على الإنضمام إلى هذه السلسلة. ومع ذلك، فإن فريق مرسيدس بنز الجديد سيكون قادراً على تصنيع القوة الخاصة به، بما في ذلك المحرك الكهربائي، العاكس، علبة التروس، ونظام التبريد.

بدأ موسم الفورمولا E الحالي في هونغ كونغ في أواخر العام الماضي، وسوف ينتهي في وقت لاحق من هذا الشهر في شوارع مونتريال، كندا. ومع الكثير من الإستثمار في السلسلة الوليدة، الفورمولا E تتطلع لتصبح منافسا رئيسيا في عالم سباقات السيارات.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

أفضل 10 مركبات من حيث طول عمرها

إثارة فولفو كروس المدمجة الجديدة بأكثر طريقة غامضة ممكنة

حظر بريطاني على بيع سيارات البنزين والديزل إنطلاقا من 2040

أهم المقالات