أبريل 16, 2023

فورد تكشف عن إي ترانزيت كوريير الكهربائية

ترجمة – هيثم يونس

بعد أقل من شهر من الكشف عن سيارة إكسبلورر الكهربائية الجديدة، كشفت شركة فورد Ford عن سيارة كهربائية مهمة أخرى تستهدف المشترين الأوروبيين هى فورد إي ترانزيت كوريير الكهربائية E-Transit Courier

وتعد كوريير الجديدة كليا هي أصغر شاحنة من فورد، كما و هي الأولى التي تقدم مجموعة نقل حركة كهربائية بالكامل. كما يتم تصنيعها على بنية EV الخاصة بشركة فورد وهي نفس الهندسة المعمارية التي ستستخدمها الشركة  في كروس أوفر بوما الكهربائية القادمة، وسيتم بناء كلتا السيارتين في نفس مصنع كرايوفا في رومانيا.

ما يشترك فيه إي ترانزيت كوريير مع إكسبلورر هو الشكل الصندوقي والواجهة الأمامية المربعة التي تشبه سيارات الدفع الرباعي التي تعطي كلا من المركبات الكهربائية بعض المظهر القوي، وهو خروج ملحوظ عن التصميمات القديمة والمنحنية للعلامة التجارية، كما تبدو أكبر حجما من إكسبلورر

إذ أرتفع الطول الإجمالي بمقدار 118 ملم (4.65 بوصة) إلى 4278 متر (168.4 بوصة)، ولكن الأهم من ذلك، أن منطقة التحميل قد نمت أيضا حيث يبلغ طول الحمولة على مستوى الأرضية الآن 1803 مم (80 بوصة) بدلاً من 1621 مم (63.8 بوصة) ويمكنك تمديد ذلك إلى 2661 مم (104.8 بوصة) عن طريق تحديد حاجز التحميل الإختياري.

كما زاد العرض بين أقواس العجلات بمقدار 200 مم (7.9 بوصة) بفضل الصدمات التي تم تغيير موضعها، وهذا يسمح الآن بوضع منصتي تحميل قياسيتين من طراز Euro في حجرة التحميل في نفس الوقت. مع قضبان الشحن متوسطة الأرتفاع أختيارية وهناك أيضا صندوق صغير بسعة 44 ليتر (1.56 قدما مكعبا) وكابل شحن للبطارية .

تأتي إي ترانزيت كوريير مدعومة بمحرك كهربائي واحد بقوة 134 حصان (136 حصان / 100 كيلو وات) يقود العجلات الأمامية ويقتصر على 90 ميل في الساعة ( 145 كم).

من خلال شاحن التيار المتردد على متن السيارة بقدرة 11 كيلو وات يتم شحن البطارية من 0-100 في المائة خلال 5.7 ساعة، ولكن الحد الأقصى لمعدل التيار المستمر هو 100 كيلو واط، لذا فإن التعبئة بنسبة 10-80 في المائة تتطلب حوالي 35 دقيقة.

لكن معدل 100 كيلوواط لا يزال قويًا بما يكفي لإضافة 54 ميلاً (87 كيلومتر) من نطاق القيادة في 10 دقائق، وهو ما قد يكون كافيا لأن هذه الأنواع من الشاحنات الصغيرة غالبا ما تستخدم في مسارات حضرية أقصر.

يمكن تكوين مجموعة نقل الحركة للقيادة بدواسة واحدة، ويمكن للمستخدمين أيضا جدولة الشحن والتكييف المسبق للبطارية عبر شاشة لمس المعلومات والترفيه الذكية مقاس 12 بوصة Sync 4، والتي حجزتها فورد للإصدارات الكهربائية من كوريير الجديدة.

ستكون السيارة متاحة أيضا مع كل من محركات البنزين والديزل، وهذه الطرز هي التي ستصل أولاً، في خريف 2023، قبل حوالي عام من طرح الطراز الكهربائي الجديد EV.

تأتي الطرز بمحرك بنزين إيكوبوست سعة 1.0 ليتر بقوة 123 حصان (125 حصان) أو ديزل إيكو بلو سعة 1.5 ليتر بقوة 99 حصان (100 حصان)، وكلاهما يحصل على ناقل حركة يدوي من ست سرعات، بينما يأتي محرك إيكوبوست أيضا مع خيار صندوق القابض المزدوج بسبع سرعات.

إلى جانب الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات الأقل إثارة للإعجاب وشارات ترانزيت ” Transit ” العادية بدلاً من شارات إي ترانزيت “E Transit” على الظهر، تم تمييز شاحنات الاحتراق بواسطة DRLs مختلفة وشبكة أقل زخرفة مع شرائح أفقية تقليدية ولا يوجد شريط إضاءة LED أفقي بينها المصابيح الأمامية.

 

 

 

 

 

 

 

أهم المقالات