يناير 23, 2024

مجموعة “موتور سبورت” تفوز للمرة الثانية بسباق هنكوك6H أبوظبي

خرجت شركة Car Collection Motorsport على رأس معركة السباق الطويلة مع Baron Motorsport لتحقق فوزها الثاني في سباق Hankook 6H أبوظبي، ولعبت عن غير قصد دورًا في تحديد فوز فئة GT4 للحدث عند المنعطف الأخير.

كانت (43 سيارة) تستعد بالفعل لتصبح واحدة من أكثر السيارات دراماتيكية، مثل بارون موتورسبورت فيراري 488 جي تي 3 (رقم 86، إرنست كيرشماير / أكسسيل جيفريز / فيليب بارون) ومجموعة سيارات موتورسبورت بورشه 992 جي تي 3 آر (رقم 96، داستن بلاتنر / لوك هارتوغ / دينيس مارشال)، الفائزان الوحيدان في الحدث في هذا المجال، حيث حسما المعركة من أجل الفوز في 2024 حتى النهاية.

وعلى الرغم من الدوران في وقت سابق من اليوم، بدا أن فريق بارون موتورسبورت قد سيطر على السباق بعد أداء متألق من قبل أكسل جيفريز (سجل الفائز بسباق هانكوك 24 ساعة في دبي مرتين أسرع لفة في الحدث – 1 متر و53.598 ثانية – خلال جولتيه الأولى والثانية، مهمة واحدة فقط) سحبت الفريق النمساوي بفارق لفة تقريبًا.

بعد أن دفعت استراتيجية الصيانة إلى أقصى الحدود، اضطر فريق Baron Motorsport المتعطش للوقود إلى القيام بالاندفاع الأخير والاندفاع نحو الدقائق العشرين الأخيرة، وهو توقف من شأنه أن يؤدي إلى تآكل معظم تقدم فيراري.

ومع ذلك، حدثت مشكلة فنية في مضخات الوقود، والتي أدى خلالها نظام التحكم في السباق إلى تحييد الحدث، مما جعل التوقف قبل الـ 20 دقيقة الأخيرة أمرًا مستحيلًا، وكان من سوء الحظ أن تصل سيارة فيراري إلى منطقة التزود بالوقود تمامًا كما تحول السباق إلى اللون الأخضر مرة أخرى.

وهكذا انتقلت مجموعة Car Collection Motorsport إلى الصدارة الإجمالية، وبينما تمكن Baron Motorsport من الظهور مرة أخرى على مسافة قريبة من بورش، كانت الفجوة كبيرة جدًا بحيث لم يتمكن Jefferies من إغلاقها خلال الدقائق العشرين الأخيرة.

قاد دينيس مارشال سيارة بورشه رقم 96 عبر خط النهاية ليحقق الفوز، حيث أكمل الفريق الألماني 140 لفة على حلبة مرسى ياس التي يبلغ طولها 5.281 كيلومترًا. وبذلك أصبح فريق Car Collection Motorsport أول فريق يفوز بسباق Hankook 6H ABU DHABI أكثر من مرة.

وأوضح مارشال لجو برادلي من موقع radiolemans.com: “أشعر بحالة رائعة.. يا لها من بداية رائعة: المرة الأولى لي في سلسلة 24 ساعة، والمرة الأولى في بورشه في نهاية هذا الأسبوع”.

وأضاف:” أعتقد أنه كان لدينا سباق واستراتيجية قويان حقًا، لذا شكرًا جزيلاً لشركة Car Collection Motorsport، وأعتقد أننا لعبنا هذا السباق بشكل جيد حقًا، ومن الواضح أن أشكر زملائي في الفريق. أنا سعيد حقا!”.

واحدة من تسعة متصدرين بشكل عام في سباق هانكوك 6H أبو ظبي لعام 2024، شركة Manamauri Energy من Ebimotors (رقم 955، فابريزيو بروجي / سيرجيو نيكولاي / سابينو دي كاسترو / كوزيمو بابي) اعتلت منصة التتويج لأول مرة في الحدث في المركز الثالث بسيارتها بورش 992 جي تي 3 آر.

وبالإشارة إلى مدى تنافسية السباق، أنهى الفريق الروماني الإيطالي، بعد ست ساعات متواصلة من السباق، بفارق ثوانٍ قليلة فقط عن سيارة Attempto Racing Audi R8 LMS GT3 EVO II (#99، Jef Machiels / Alex Arkin Aka / Florian شولز).

وبهذه النتيجة، يتقدم الفريق الروماني الإيطالي بفارق ثماني نقاط عن CP Racing في ترتيب فرق GT3 قبل نهائيات موسم كأس الشرق الأوسط 24H SERIES في نهاية الأسبوع المقبل في دبي.

وفي الوقت نفسه، أنهت سيارة CP Racing Mercedes-AMG GT3 EVO (رقم 85، تشارلز بوتمان / تشارلز إسبنلوب / جو فوستر / شين لويس) مركزين إضافيين في المركز السادس وحصلت على المركز الأخير على منصة التتويج في فئة GT3-Am خلف سيارة Herberth Motorsport Porsche 992 GT3 R (#91، رالف بون / ألفريد رينوير / أنتاريس أو).

بعد أن تخلص من الصدارة في المرحلة الافتتاحية من السباق مع بارون موتورسبورت، ضيع صاحب المركز الأول HAAS RT Audi R8 LMS GT3 EVO II (رقم 21، ستانيسلاف مينسكي / توماس كيفر / تورستن كراتز / ماتيو ديتري) الوقت خلال السباق الذي لا يعد ولا يحصى.

وحصلت في النهاية على المركز السابع قبل الدخول الثاني لمجموعة Car Collection Motorsport: Goroyan RT من Car Collection Motorsport Audi R8 LMS GT3 EVO II (#80، Artur Goroyan / Roman Mavlanov / Markus Winkelhock) شقت طريقها من المركز الثاني عشر على الشبكة إلى المركز الثالث خلال أول 30 دقيقة، ولكن تم تأخيره بسبب ثقب بطيء أدى إلى التوقف المبكر.

للأسف، تمكنت السيارة الثانية لفريق Haas RT – وهي سيارة Mercedes-AMG GT3 EVO (رقم 92، مسعود جابريان / إدواردو باتشي / أليساندرو تونولي) – من تحقيق 21 لفة فقط قبل التقاعد بسبب مشاكل في المحرك.

كانت استراتيجية الحفر الجريئة تعني أن سيارة Huber Motorsport Porsche 992 GT3 R (رقم 50، فين غيرسيتز / مارك بارتلز / تيم زيمرمان)، في إحدى المراحل كانت في طريقها للوصول إلى منصة التتويج بشكل عام، لكن الفريق الألماني أكمل مع ذلك مسيرة هادئة ليحتل المركز التاسع في الترتيب العام.

تقاعد رفيع المستوى، Century Motorsport (رقم 22، كارل كافرز / لويس أفلاطون / جاك بارلو) قاد عددًا من اللفات أكثر من أي فريق آخر باستثناء المركزين الأولين، ولكن الارتفاع في درجة حرارة الماء، وفشل محمل تحرير القابض، يعني أن BMW تم سحب M4 GT3 في النهاية من الخدمة بعد توقفها في منطقة التزود بالوقود، وبعد ذلك بوقت قصير، توقفت عند المنعطف الرابع.

كما واجهت سيارة Grove Racing Mercedes-AMG GT3 Evo (رقم 10، ستيفن جروف / برينتون جروف / جوردان لوف)، وهي منافس آخر على منصة التتويج، مشاكل أيضًا.

تراجع الفريق الأسترالي، المدعوم من فريق Earl Bamber Motorsport النيوزيلندي في أبو ظبي، في البداية من المركز الخامس على الشبكة إلى المركز 15 في اللفات الافتتاحية، لكنه كان آخر فريق GT3 يقوم بمحطته الأولى للتزود بالوقود، بل وتصدر بشكل مباشر.

وسرعان ما تعافى الفريق إلى المراكز الستة الأولى فقط قبل أن يعاني من مشاكل في تثبيت العجلة الخلفية اليمنى على مسافة نصف. ستفقد مرسيدس في نهاية المطاف عجلتها الخلفية اليمنى عند المنعطف التاسع وتتوقف على المسار الصحيح، وهو تأخير أدى إلى تراجع الفريق إلى المركز 34 عند العلم.

على الرغم من خيبة الأمل، حصل فريق Grove Racing على جائزة “Spirit of the Race” من موقع radiolemans.com لإصراره على الظهور لأول مرة في حلبة مرسى ياس.

أهم المقالات