مارس 22, 2015

فيديو: طراز محدود رأى النور.. إنه مازيراتي كواتروبورتي زينيا

في حفل إطلاق سيارة مازيراتي كواتروبورتي زينيا في دبي، حضر موقع عالم السيارات لمتابعة الحدث ونقل الفيديو التالي الملحق بالنص لإطلاعكم على ما حصل.

فلقد تم إنتاج 100 سيارة سيدان فقط من الطراز المحدود – مازيراتي كواتروبورتي زينيا من إرمنيجيلدو زينيا. إضافة إلى ذلك، سيتمكن العملاء من الاستفادة من تشكيلة اكسسوارات فريدة من زينيا، صممت خصيصاً لكل سيارة من سيارات مازيراتي.

ويزخر الطراز المحدود – مازيراتي كواتروبورتي زينيا بلمسات نهائية خاصة فيما يتعلق باللون والمواد والتطعيمات، والتي تم اختيارها خصيصاً لتُجسّد عناصر المكانة والجودة والخصوصية التي تربط بين تاريخ وتقاليد العلامتين التجاريتين: مازيراتي وزينيا. وتم طلاء الهيكل الخارجي بلون “بلاتينيوم الحريري” وهو لون تم تطويره حصرياً لهذا الطراز المحدود. كما استخدم نفس الطلاء على عجلات ميركيوريو والتي تبرز تأثيراً لونياً بتقنية عالية يوحي بالهوية الرياضية.

هذا واستخدمت ألوان جديدة في المقصورة الداخلية، وهي ألوان “موكا” الكلاسيكية الدافئة – وهو اللون البني الغامق “تيستا دي مورو”، و”كريغ” وهو لون يمزج بين الرمادي الفاتح و”سابيا” (الرملي). وتأتي النتيجة على شكل شخصية رسمية وراقية من خلال الجمع بين الجلد والحرير المستوحى من أقمشة تشكيلات الملابس الرجالية من زينيا.

وصُنعت أقمشة إرمنيجيلدو زينيا الثمينة خصيصاً لهذه السيارة المتفردة في مواصفاتها. وكان التحدي الأبرز متمثلاً في تطوير قماش “زينيا” الخاص بالسيارات لكي يمنح نفس الشعور الحسي الذي تمنحه الأقمشة التقليدية للعلامة التجارية ويلف ركاب السيارة وكأنه بدلة من ابداع مصممين محترفين.

تحيط مجموعة المالك الخاصة والحصرية لمازيراتي والمصممة من قبل إرمنيجيلدو زينيا بالتفاصيل المبدعة في السيارة وتبرز صفات الأناقة والحرفية التي تميز العلامتين التجاريتين من ايطاليا. وقد تم اختيار أجود المواد الأولية مثل جلد العجل المحبحب وحرير زينيا (ZegnaSilk) في تصنيع كل عنصر من عناصر المجموعة المؤلفة من 19 قطعة. ويشمل العرض حقائب السفر (لعطل نهاية الأسبوع وحقائب الأمتعة المتعددة وحقيبة الملابس والعربة) والاكسسوارات من الجلود والأقمشة والمعدن بالإضافة إلى مسمار من نفس نسيج (ZegnaSilk) المتموّج والمستخدم في المقصورة الداخلية للسيارة.

أهم المقالات