نوفمبر 25, 2014

لمن يهمه الأمر.. ما يفوق عن 500 سيارة نادرة للبيع (فيديو)

بعد ما يتجاوز عن 50 عاما من تجميع السيارات، لم يتوقع طبيب الأسنان “جيمس هول” أن يصبح تاجرا مهما في مجال تسويق السيارات النادرة وبيعها بأسعار خيالية.

فيمتلك هذا الطبيب حوالي 540 سيارة نادرة، نذكر منها: 130 سيارة جاغوار-نماذج إس إس، سوالو الجانبية، XK120s، سي ودي وإي تايب، XKSSs. كما لديه ثلاثين سيارة من سلسلة مارك باي سيدان، وتسعة عشر سيارة من طراز XJSs، وعشرون سيارة XJ سيدان وسيارة إم كي إكس (MK X) المملوكة من قبل مؤسس جاغوار السير وليام ليونز. بالاضافة الى مجموعة من السيارات الكلاسيكية بين الحديثة والقديمة وأبرزها سيارة بنتلي الخاصة بإلتون جون وسيارة أوستن الخاصة بوينستون تشرشل.

يشار الى أن في المرآب الخاص بتحفه النادرة، لديه ما يفوق الـ 19 نموذجا من الطائرات التي استخدمت في كل من الحرب العالمية الأولى والثانية.

الجدير بالذكر، أن شركة ” جاغوار” قدمت عرضا لشراء هذه المجموعة التي تضم أروع السيارات التي تعود الى العام 1919 بسعر 170 مليون دورلا أميركيا.

وقد اعتبرت الشركة العارضة أنها تتمتع بافضلية الشراء اذ ان غالبية السيارات التي يمتلكها هذا الطبيب تعود لها ومن شأنها المساهمة في تعزيز خلفيتها.

يذكر أن “جيمس هول” لا يعتبر أول من عرض مثل هذه المجموعة النادرة اذ انه يوجد الكثير من عشاق السيارات وهواية التجميع ولربما يأتي اليوم الذي نصادف فيه معرضا للسيارات الخارقة والفاخرة في الوطن العربي.

تابع أيضا:

فيراري أف 60… سيارة نادرة بعضلات خارقة
مرسيدس تكشف عن سيارة نادرة بنسخة واحدة

أهم المقالات