ديسمبر 13, 2018

مازيراتي كواتروبورتي وجيبلي تخضعان للإستدعاء بسبب خلل في نظام الوقود

في الوقت الحالي بات أمر قيام الشركة باستدعاء لأحد طرازاتها أمرا واردا جدا بسبب وجود التقنيات الحديثة التي تساعد بشكل مبكر على اكتشاف الخلل ومعالجته بأسرع وقت ممكن، من هذه السيارات هي مازيراتي كواتروبورتي و جيبلي.

تمكن المشكلة التي ساهمت في استدعاء مازيراتي كواتروبورتي وجيبلي في وجود خلل في أنابيب امداد الوقود من الخزان مما يؤدي إلى تسرب الوقود لخارج المكان المخصص له أو الاحتمال الأسوأ وهو اشتعال السيارة.

تمكن المشكلة التي حصلت على أنابيب امداد الوقود لكل من مازيراتي كواتروبورتي وجيبلي في أن الضرر حدث منذ تجميع السيارة على خط الانتاج كما أنه يمكن ملاحظته إما من خلال مراقبة أسفل السيارة أو من خلال ملاحظة رائحة الوقود بشكل كبير في المقصورة، بالطبع سيتم الإصلاح مجانا بسبب أن العطل من الشركة نفسها.

مازيراتي كواتروبورتي

يبلغ عدد السيارات التي سيتم استدعاؤها 3191 من مازيراتي كواتروبورتي و3110 من طراز جيبلي أي أن المجموع يبلغ 6301 سيارة وهو أمر كبير لكنه يثبت مسؤولية الشركة وقدرتها على تحمل مسؤوليتها في معالجة الأعطال المصنعية، الطرازات المشمولة بالإستدعاء تم انتاجها في العامين 2014 و 2015 كما أن الإصلاح سيبدأ اعتبارا من شهر كانون الثاني/يناير لعام 2019 دون تحميل الزبائن أي أعباء مالية.

مازيراتي كواتروبورتي يعود انتاج الجيل الحالي منها لعام 2012 كما أنها تتوفر بخيارات من المحركات تبدأ من محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.0 ليتر ينتج 350 حصان في النسخة القياسية وترتفع لغاية 425 حصان في طراز S فيما أن طراز S Q4 ينتج 425 حصان أيضا من ذات السعة لكنه يندفع العجلات الأربعة، طراز القمة هو GTS الذي يحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 3.8 ليتر قادر على انتاج 525 حصان بفضل وجود زوج من شواحن التيربو.

طراز جيبلي من شركة مازيراتي وهو الشقيق الأصغر لسيارة مازيراتي كواتروبورتي متوفر بالنسخة الحالية منذ عام 2013 ويمثل الخيار الأقل سعرا من الشركة لمن ر يقدر على شراء كواتروبورتي، تحتوي بدورها على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.0 ليتر قادر على انتاج 350 حصان في النسخة القياسية فيما أن الفئة الأعلى وهي S تنتج 425 حصان وهي ذات القوة في طراز S Q4 لكن مع الاندفاع بالعجلات الأربعة.

أهم المقالات