فبراير 18, 2015

فورد GT الخارقة.. معايير غير مسبوقة في الابتكار

سيارة خارقة فائقة الأداء تهدف إلى عرض أحدث التقنيات في أداء محرّك ®EcoBoost المتفوّق، بالإضافة إلى إبراز الانسيابية الهوائية والبنية الخفيفة الوزن المصنوعة من ألياف الكربون، كشفت عنها شركة فورد.

سيارة GT هي واحدة من بين أكثر من 12 مركبة فورد جديدة قوية الأداء معدّة للطرح بحلول 2020. وتنضمّ إلى فوكس RS وF-150 رابتر وشيلبي GT350 وشيلبي GT350R في مجموعة مركبات الأداء المتنامية لدى فورد.

سيبدأ إنتاج GT في أواخر العام المقبل ليتم طرحها في أسواق عالمية محدودة احتفالاً بمرور 50 عاماً على حلول سيارات السباق فورد GT في المراكز 1 و2 و3 في سباق “لومان 24 ساعة” للعام 1966.

تتميّز سيارة GT الخارقة الجديدة كلياً بنظام الدفع الخلفي، ومحرّك مثبّت في وسط السيارة، وهيكل كوبيه ببابين يعزّز الانسيابية الهوائية. وتستمدّ طاقتها من أقوى محرّك EcoBoost معدّ للإنتاج على الإطلاق – محرّك EcoBoost V6 ثنائيّ الشحن من الجيل التالي ينتج قوة تتجاوز 600 حصان.

ويظهر في السيارة بوضوح التزام فورد وقدرتها على تقديم التقنيات التي تقدّمها فقط مركبات النخبة. وتشمل هذه التقنيات الانسيابية الهوائية النشطة المتطوّرة، مثل الجناح الخلفي المتحرّك، ومجموعة كبيرة من المواد والابتكارات التقنية للمساعدة في تحسين خدمة السائق، مثل نظام المزامنة SYNC® 3 – أحدث إصدار من نظام الاتصال المتطوّر لدى فورد.

تجدر الإشارة إلى أنه في حين أنّ سيارة GT تتقاسم ميراثها مع سيارات فورد الكلاسيكية المخصصة للسباقات والأداء العالي، فإنها تتّخذ شكلاً عصرياً وعملياً تماماً يعكس الحداثة والجمال النقي.

أهم المقالات